الهيدوس: أجبرنا على الشعور بمرارة الاعتزال

 (د ب أ)- توووفه

شدد حسن الهيدوس قائد نادي السد والمنتخب القطري لكرة القدم على صعوبة الظروف الحالية التي يمر بها العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، والذي تسبب في إيقاف النشاط الرياضي في مختلف أنحاء العالم.

وقال الهيدوس في تصريحات للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم “فيروس كورونا أجبرنا على الشعور بمرارة الاعتزال مبكراً.. لا أخفي سراً فإن شغف المباريات والتدريبات نقتقده نحن اللاعبون”.

وتحدث الهيدوس، الذي يخضع للعلاج الطبيعي حاليا بعد تعرضه للإصابة، عن مدى تأثير توقف النشاط الكروي على الجانبين البدني والذهني للاعبين قائلا : “فيروس كورونا أحدث خللاً كلياً في رزنامة الموسم الرياضي”.

وأضاف الهيدوس “لقد تعطل كل شيء وتم تأجيل كافة البطولات المحلية والخارجية مما انعكس بشكل سلبي على الجوانب البدنية والذهنية للاعبين الذين كانوا في أعلى درجات الاستعداد لمتابعة الموسم الرياضي”.

وأوضح نجم منتخب قطر “أؤكد بأننا متعطشون لعودة الحياة لملاعب كرة القدم والسير قدماً لنهاية موسم مميز ونتشوق لمشاهدة المؤازرة الجماهيرية من خلال عودة الحياة لملاعب كرة القدم والسير قدماً لنهاية موسم مميز”.

وأشار الهيدوس “بالتأكيد هناك خطة إعداد ومتابعة يومية من الأجهزة الفنية على جاهزية اللاعبين، حيث أننا وضعنا في الحسبان بأن العودة للملاعب قد تكون في أي لحظة ولابد أن نكون جاهزين لاستئناف التدريبات”.

وتابع قائلا “التدريب عن بعد مهم جداً ، ولكن لابد من أن نواصل ونواظب على التدريبات الخاصة للوصول إلى معدل بدني يسمح للعودة للمباريات في أي لحظة، وهي مسؤولية ملقاة على عاتق كل لاعب في ظل ضرورة تطبيق مبادئ الاحتراف، وهنا لا يقتصر الأمر على التدريبات فقط بل يشمل أيضاً التغذية الصحية والارشادات الطبية”.

وحول أهمية التوعية للجمهور، قال “هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين قاموا بالتطوع من أجل خدمة البلد في هذه المرحلة التي تتطلب تكاتف الجميع ولابد أن نعي تماماً الجهود المبذولة من الدولة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع وذلك بالالتزام بالارشادات الطبية وعدم التهاون فيها فشعار المرحلة الحالية هو (سلامتك هي سلامتي)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى