الموسيقار عيد الفارسي..مسيرة ثرية وعودة قوية

توووفه– سالم الغافري

ربما من المثير للدهشة أن نرى موهبة في دوري عمانتل تعود أكثر قوة ورغبة في الصعود للقمة من جديد بعد غياب لأكثر من موسم ونصف بسبب الإصابة، الحالة الاستثنائية في مسيرة الفارسي، حين أعلن فنجاؤ في سبتمبر 2016 غيابه عن الملاعب لفترة طويلة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي والجانبي والغضروف، هذه الإصابة كما يقال أشبه بقطع الشجرة من جذورها، عادة لا يعود اللاعب لنفس المستوى الفني والبدني وإن عاد يتطلب الكثير من الجهد والتضحيات، ولكن الفارسي سجل عودة قوية مع السيب هذا الموسم.

توووفه تستعرض لكم مسيرة الفارسي في الكرة المحلية والخارجية، والكثير من المحطات والمنعطفات التي لازمت النجم الخلوق طوال مسيرته، أرقام ربما تجعل الفارسي الأفضل في دورينا خلال العشر سنوات الأخيرة، وقد لا تدع مجالا للشك حال توج مع السيب باللقب الأول في تاريخه على مستوى الدوري خلال الموسم الحالي.

بداية مبكرة

تدرج عيد الفارسي في الفئات السنية لنادي العروبة حتى وصل إلى الفريق الأول موسم 2008/2009م، مع المدرب المغربي إدريس المرابط وهو في عمر ال21 عاما، بدأ مسيرة التألق في الكرة المحلية بشكل مبكر واستثنائي حين حقق مع العروبة لقب بطولة الكأس الغالية عام 2010 على حساب فنجاء، ليبدأ بعد ذلك انطلاقته في سماء الكرة العمانية عبر محطات عديدة توجها بجائزة الأفضل موسم 2011/2012 مع العروبة في حفل ختام الموسم الذي نظمه الاتحاد العماني لكرة القدم.

تجربة نهضاوية

غادر عيد الفارسي أسوار قلعة المارد إلى النهضة صيف 2013م، ليكون جزءا من مشروع المدرب حمد العزاني، حيث ظهرت بوادر مشروع كبير يهدف للعودة لدرب البطولات لأول مرة منذ 2008، فكان نجم العروبة السابق جزءا من هذا المشروع الذي أثمر في نهاية الأمر الفوز ببطولة الدوري ووصافة الكأس الغالية التي خسرها ضد فنجاء.

عودة تاريخية

غادر الفارسي النهضة بعد موسم واحد فقط ترك خلاله الكثير من الاحترام والتقدير مع جماهير العنيد التي تتذكر حتى اليوم الدور المحوري الكبير الذي قدمه في تشكيلة حمد العزاني، فضل الابن المدلل لمدينة صور العودة إلى البدايات مرة أخرى، مع النادي الذي قدمه للجماهير العروبة ليكتب فصلا ثانيا هو الأفضل في مسيرته موسم 2014/2015، توج خلاله بثنائية الدوري والكأس مع المدرب الفرنسي فيليب.

الاحتراف الخارجي

التألق اللافت في الكرة المحلية فتح المجال أمام خوض تجربة خارجية في الملاعب الخليجية، أعلن نادي الرائد في يونيو 2015 تعاقده رسميا مع الفارسي لمدة موسم واحد، شارك الفارسي مع الرائد في 19 مناسبة سجل خلالها هدفين.

تجربة أوروبية

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم في أكتوبر 2012، توجه نجم المنتخب العماني عيد الفارسي إلى الدوري الإنجليزي للخضوع لتجربة مع ويجان.

خبرة دولية

شارك الفارسي في أغلب البطولات القارية، الاتحاد الآسيوي، بطولة الخليج للأندية والمنتحبات والتصفيات الآسيوية والمونديالية وكأس آسيا للأمم، كما حقق لقب البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية الثالثة.

المنتخب الأول

شارك مع المنتخب الأول في 70 مباراة دولية سجل خلالها 6 أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى