رئيس رابطة التنس: التأجيل غير مستبعد

(إفي)- توووفه
اعتبر أندريا جودنزي، رئيس رابطة لاعبي التنس المحترفين، أنه في الوقت الراهن “لا يمكن لأحد أن يستبعد” تأجيل البطولات حتى عام 2021 بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، إلا أنه أعرب عن رغبته في تنظيم ثلاث بطولات كبرى (جراند سلام) على الأقل والبطولة الختامية التي لها موعد إجباري مرتبط بتوافر ملعب O2 هذا الموسم.

وفي مقابلة مع صحيفة (كورييري ديلا سيرا) الإيطالية، قال جودنزي: “لا أحد يعرف متى سننافس مرة أخرى. في 9 مارس/آذار، ألغينا بطولة إنديان ويلز امتثالا لقاعدة الصحة والسلامة أولا، ولم نخطط للعب بدون جماهير”.

وأضاف أنه: “منذ تلك اللحظة تفاقم الوباء والآن أنا محتجز في منزلي بلندن أضع خططا يمكن أن تتغير في أي لحظة وفقا لتطور حالة الطوارئ الصحية”.

وأبرز جودنزي: “نحن نتحدث عن تواريخ افتراضية. بالإضافة إلى ذلك، تفكر بطولة الولايات المتحدة المفتوحة هي الأخرى في تأجيل البطولة. كل هذا يتوقف على الفيروس. لا يمكن لأحد استبعاد تأجيل التنس حتى يناير 2021 والعودة للملاعب في أستراليا المفتوحة”.

و أشار رئيس الرابطة إلى أن إرادته هي منح الأولوية لبطولات جراند سلام والبطولة الختامية، وهذه الأخيرة، على وجه التحديد، هي الوحيدة التي لا يمكن تأجيلها. إما أن تقام في موعدها أو يتم إلغاء النسخة.

وحذر: “لن يكون هناك موسم خارج الموسم. لقد توقف اللاعبون بالفعل فترة طويلة بما يكفي وكلهم متفقون. سنلعب أكبر عدد ممكن من البطولات في الأسابيع المتبقية حتى ديسمبر/كانون أول، للحفاظ على النقاط والجوائز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى