نادال وإيسنر وبيرتنز ينضمون لبطولة مدريد

(إفي)- توووفه
أكدت منظمة Mutua Madrid Open Virtual Pro مشاركة رافائيل نادال وكيكي بيرتنز وجون إيسنر وفيونا فيرو في بطولة مدريد التي ستقام هذا الاعام بشكل افتراضي في الفترة ما بين 27 إلى 30 أبريل/نيسان.

وسيواجه رافا نادال، الفائز بـ19 بطولة جراند سلام، والأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ بطولة مدريد، بواقع خمسة (2005 و 2010 و 2013 و 2014 و 2017)، هذه المرة تحدي الفوز بالبطولة الإسبانية التي ستكون أول منافسة تنس عبر الإنترنت يشارك بها لاعبون محترفون.

وقال اللاعب الإسباني: “من العزل وبالتشجيع الذي نقدمه لأنفسنا، سعداء بالمشاركة في البطولة الافتراضية في مدريد، وسأحاول تقديم كل ما عندي”.

وأضاف: “لا أعرف كيف سيكون الأمر، لكنني آمل أن أكون معكم وأشعر بدعمكم كما يحدث دائما في كل مرة ألعب فيها في بلدي، وهذه المرة افتراضيا”.

من جانبها، لم تتردد الهولندية كيكي بيرتينز، الفائزة بالبطولة في عام 2019، في قبول التحدي.

وقالت: “أعتقد أنها مبادرة ممتعة لقضية عظيمة. سأفتقد اللعب في مدريد هذا العام، لأنني أحب البطولة، لكنني سأبذل قصارى جهدي للمنافسة من الأريكة في المنزل”.

وسيشارك في البطولة أيضا الأمريكي جون إيسنر والفرنسية فيونا فيرو حيث سيغتنمان الفرصة للتنافس في المسابقة الرائدة عبر الإنترنت، والتي ولدت بمهمة تضامن واضحة لمساعدة للاعبي التنس الأكثر حاجة في هذه اللحظات.

وقال ايسنر: “على الرغم من أنني لست لاعب ألعاب فيديو رائعا، إلا أنني سأتدرب حتى لا أخجل. من المهم جدا أن تساعد الأرباح في محاربة الفيروس”.

أما فيرو فأكدت: “أرغب حقا في المشاركة في هذا الحدث الكبير وأثبت مهاراتي في هذه المنافسة عالية المستوى. كما أحب الجانب الداعم الذي يجب أن يساعد زملائنا الذين يحتاجون لذلك”.

وستمنح البطولة تبرعا بقيمة 150.000 يورو في منافسات الرجال والنساء، حيث سيتمكن الفائزون من تحديد المبلغ الذي يقدمونه للاعبي التنس الذين يعانون من مشكلات اقتصادية في الوقت الحالي، بالإضافة إلى إجمالي 50 ألف يورو سيتم تخصيصها بالكامل لتخفيف الأثر الاجتماعي لوباء كوفيد-19 الذي تسبب في تعليق أوإلغاء كافة الأحداث والبطولات الرياضية تقريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى