مجلس دبي يطلق مبادرة “مضمارك في بيتك”

(د ب أ)- توووفه

أطلق مجلس دبي الرياضي تحديا جديدا يحمل اسم “مضمارك في بيتك” لعشاق الدراجات الهوائية، بهدف تحفيز الجمهور على ممارسة رياضة الدراجات الهوائية داخل المنزل.

ويأتي هذا التحدي في إطار جهود مجلس دبي الرياضي لتحفيز الجماهير من مختلف الأعمار على ممارسة الرياضة خلال الفترات الطويلة التي يقضونها في المنزل بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

ولاقت المبادرات السابقة لمجلس دبي الرياضي صدى كبير لدى الجماهير من مختلف الجنسيات وكذلك المؤسسات الرياضية والإعلامية ومراكز التدريب المتخصصة من داخل وخارج الإمارات كونها تهدف إلى تشجيع مختلف فئات المجتمع على مواصلة التدريبات الرياضية وتمارين النشاط البدني داخل المنزل خلال الفترة الحالية للمحافظة على الجسم السليم وتقوية الدورة الدموية ونظام المناعة.

وأعلن المجلس عن إطلاق تحدي “مضمارك في بيتك”، حيث يمكن للجمهور من كافة الجنسيات ومختلف الأعمار والمستويات البدنية المشاركة في التحدي من خلال تطبيق مجلس دبي الرياضي للدراجات الهوائية.

وتعتبر رياضة الدراجات الهوائية من أكثر الرياضات انتشارا في العالم وتحظى بشعبية كبيرة في دولة الإمارات خاصة مع انتشار المضامير المصممة على أحدث المعايير الدولية واستضافة الدولة لأشهر بطولات الدراجات الهوائية العالمية كل عام.

وستكون المرحلة الأولى من التحدي بسباق “تحدي السرعة” الذي يتنافس فيه المشاركون على مسافة 1ر2 كم، حيث تتيح للمشاركين تحدي أصدقائهم والتنافس على أسرع زمن، ويمكن التنافس في فئتين، فئة اللعب السريع والتي يتنافس فيها المشارك مع 4 متسابقين افتراضيين يختارهم التطبيق بشكل عشوائي، وفئة التحدي التي يقوم فيها المشارك بتحدي أصدقائه المسجلين في التطبيق عندما يكون الجميع متصلين بشبكة الإنترنت، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى