نجوم فورمولا-1 يساهمون في مكافحة كورونا

(د ب أ)- توووفه

أعلن ستة من سائقي بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم السبت المشاركة في سباقات محاكاة جديدة بهدف السعي لجمع 100 الف  دولار أمريكي لدعم جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لموقع “موتور سبورت” الالكتروني ستقام سلسلة “السباق من أجل العالم” على مدار ثلاث ليالٍ خلال الأيام السبعة المقبلة، وستضمّ شبكة انطلاق من نجوم فورمولا-1 وفورمولا- 2 وفورمولا إي وفورمولا- 3 وسوبر فورمولا.

ويشارك كل من شارل لوكلير، ألكسندر ألبون، لاندو نوريس، جورج راسل، أنطونيو جوفينازي ونيكولاس لاتيفي، في السلسلة الجديدة التي سيتمّ بثها عبر الإنترنت.

وشارك السائقون بالفعل في سباقات فورمولا-1  الإلكترونية وسط توقف الموسم بسبب جائحة فيروس كورونا، لكن السلسلة الجديدة تهدف إلى جمع التبرعات الخيرية.

وغرد لوكلير عبر حسابه على شبكة “تويتر” للتواصل الاجتماعي “مسرور للغاية لتحقيق هذا. نحتاج جميعنا إلى الاتحاد في هذا المسعى، وأن نرى كل هذه المجموعات تتجه معاً لهدف واحد لهو شعور رائع”.

وستضم كل جولة من السلسلة سباقَين اثنين، وستقام الجولات  أيام السبت 11 أبريل والثلاثاء 14 أبريل والجمعة 17 أبريل.

ويستهدف السائقون جمع 100 الف دولار أمريكي، حيث ستذهب جميع التبرعات لصالح حساب الصندوق الخاص بمنظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد أنطونيو فيليكس دا كوستا متصدر ترتيب بطولة فورمولا إي، وكالوم إيلوم وجيليانو أليزي ناشئا فيراري، ونيك كاسيدي بطل سوبر فورمولا، وكريستيان لاندجارد ناشئ رينو، إضافة إلى بيترو فيتيبالدي ولويس ديليتراز سائقا فريق هاس لفورمولا-1، مشاركتهم في السلسلة الجديدة.

وسينضم إلى قائمة المشاركين كذلك تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، والذي شارك كذلك في عدد من سباقات المحاكاة مؤخراً، من بينها فعاليات “فيلوس للرياضة الإلكترونية” بالتعاون مع “موتورسبورت للألعاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى