فيدرر يثق في قدرته على الثأر من ديل بوترو في ميامي

  •  توووفه – وكالات

 

قال السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين إنه متحمس لخوض نهائي بطولة ميامي للأساتذة ذات الألف نقطة، حيث قد يلتقي مجددا مع الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو الذي خسر أمامه نهائي بطولة إنديان ويلز مطلع الأسبوع.

وخلال مؤتمر صحفي مساء أمس، قبل استهلاله منافسات بطولة ميامي، رد فيدرر على سؤاله، حول ما إذا كان يود أن يثأر من ديل بوترو في نهائي جديد محتمل، قائلا: “نعم أنا متحمس لخوض هذه المباراة المحتملة ولكن تركيزي ينصب الآن على المباراة الأولى..ربما هو يركز على النهائي لكن أنا لا”.

وعن نهائي إنديان ويلز الذي كان أول خسارة يمنى بها فيدرير منذ بداية العام قال السويسري إن المباراة كانت شديدة الصعوبة وأن ديل بوترو كان عليه “أن يلعب جيدا ليحقق النصر وهذا ما فعله”.

وتابع “أنا سعيد بالطريقة التي لعبت بها وبشعوري بعدها. لأكون صادقا لم احتاج لفترة طويلة حتى أتجاوز الهزيمة. للأسف لم أكن الفائز وذلك ربما لأنني كنت محظوظا بالقدر الكافي خلال آخر 14 شهرا، لذا تقبلت الهزيمة”.

وقال إن ما يحترمه في ديل بورتو هو الجهد الذي بذله أثناء تعافيه من الجراحات التي خضع لها في معصمه الأيسر والطريقة التي عاد بها للملاعب.

من ناحية أخرى، أبرز فيدرر حامل لقب ميامي الموسم الماضي أنه يشعر بتحسن عقب أيام من التعافي بدنيا وذهنيا بعد خسارة نهائي إنديان ويلز.

وقال “بغض النظر عن صعوبة المباراة بدنيا، تشعر (عقب الهزيمة) بإحباط”.

وعن طموحه للفترة المقبلة، قال فيدرير إن شغفه الأكبر هو حصد الألقاب ومحاولة الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي دون التعرض لإصابات، فضلا عن رغبته في الاستمتاع ومحاولة التغلب على أفضل اللاعبين.

ويستهل فيدرر مشواره بميامي بمواجهة الأسترالي تاناسي كوكيناكيس.

وفاز كوكيناكيس في الدور الأول على الفرنسي كالفين هيمري 6 /1 و6 /2.

ويشارك فيدرر ، في ميامي بصفته المصنف الأول، في الوقت الذي لا يزال منافسه الرئيسي، الإسباني رافاييل نادال يتعافى من إصابة في الفخذ منذ يناير الماضي.

ويتحتم على فيدرر بلوغ دور الثمانية على الأقل في ميامي للحفاظ على موقعه في صدارة التصنيف العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى