افتتاح معرض لصور كريستيانو رونالدو في مدريد

  • (إفي) – توووفه

 

افتُتح معرض للصور خاص باللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو اليوم الجمعة في مقر وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) في مدريد، يعرض 29 لقطة و50 صورة تجسد المسيرة الكروية للاعب الحاصل على 5 كرات ذهبية.

وتحت رعاية منظمة (السياحة في شمال البرتغال)، عرضت صورة بالحجم الطبيعي للاعب بجوار العديد من صوره في الفرق الصغيرة التي بدأ اللعب لها في بداياته في جزيرة ماديرا البرتغالية.

وافتتح المعرض بعدما تسلم رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز جائزة وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) كأفضل ناد إيبرو أمريكي في العام تكريما لنجاحاته الرياضية وأعماله الاجتماعية، من جانب وزير الدولة الإسباني للتعاون الدولي وشؤون إيبرو أمريكي فرناندو جارسيا كاساس وأيضا رئيس الوكالة خوسيه أنطونيو فيرا.

ومثلت الخطوة التي اتخذها اللاعب باللعب في فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي ومن ثم الانتقال إلى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي محورا هاما في تاريخ اللاعب وأيضا لحظة توقيعه لفريق ريال مدريد الإسباني.

وتعد لحظة تقديمه كلاعب جديد بالفريق في ملعب (سانتياجو برنابيو) من اللحظات التي لا تنسى، حيث استقبله ألفريدو دي ستيفانو، الرئيس الشرفي السابق لريال مدريد، بحضور الأسطورة أوزيبيو ورئيس النادي الحالي فلورنتينو بيريز، الذي أشار إلى تلك اللحظة بأنها “لحظة تاريخية” تجمع فيها “اثنان من العظماء في الملعب الممتلئ بالجماهير”.

وقال فلورنتينو، الذي توقف أمام صورة اللاعب وهو في سن الـ17 عندما كان لاعبا في صفوف لشبونة وبعدها وقع للفريق الإنجليزي قائلا “كانت تلك هي المباراة”، “يستعرض المعرض مسيرة أفضل لاعب في العالم بشكل رائع”.

وتظهر لحظات تتويجه بالألقاب التي حققها مع الفريق الملكي وفوزه بخمس كرات ذهبية وأيضا مشاركاته مع المنتخب البرتغالي الذي حقق معه لقب بطولة أوروبا في فرنسا عام 2016 ضمن أفضل لحظات اللاعب خلال مسيرته.

وشارك أيضا في هذا الحدث منسق قسم العمليات بـ(سياحة بورتو والشمال)، باولو كارانكا، ونائبه، خورخي مانويل فرنانديز، ورئيس غرفة (فيلا نوفا دي فوز كوا)، جوستافو دي سوزا، وانضموا إلى الجولة الأولى من المعرض المقام في متحف (إفي) الذي تلقى منذ افتتاحه قبل عامين أكثر من 20 ألف زيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى