ميلمان يشكك في مبادرة “الثلاثة الكبار”

 (د ب أ)- توووفه

شكك لاعب التنس الأسترالي جون ميلمان، اليوم الأحد، في المبادرة التي يخطط لها “الثلاثة الكبار” نوفاك ديوكوفيتش، ورافايل نادال، وروجيه فيدرير، لدعم اللاعبين المحترفين في المراكز المتأخرة في التصنيف العالمي.

وكتب ميلمان، المصنف 43 على العالم، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :” إذا كان الاهتمام بمساعدة اللاعبين المصنفين من المراكز الـ250 إلى 700 على العالم، لماذا احتاج الأمر لوباء عالمي لإدراك هذا؟ بالتأكيد على مدار عدة سنوات من زيادات كبيرة في الجوائز ربما كان ينبغي أن نقسم الحصة قليلا”.

ولكن بطولات الجائزة الكبرى الأربع (جراند سلام)، مؤخرا، قامت بزيادة القيمة المالية التي يحصل عليها اللاعبون الذين يخسرون في الدور الأول.

ونشرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية خطابا لديوكوفيتش،  الذي يترأس مجلس لاعبي الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، يدعو فيه المصنفين المئة الأوائل للتبرع بمبالغ متفاوتة. بينما سيقوم هو وبقية المصنفين الخمس الأوائل بالتبرع بـ30 ألف دولار، سيكون ميلمان مطالبا بالتبرع بعشرة آلاف دولار.

وستأتي مساهمات أخرى من البطولات الأربع الكبرى والبطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين بهدف منح اللاعبين المصنفين من المراكز الـ250 وحتى 700 عشرة آلاف دولار لكل لاعب، وهو الأمر الذي يتطلب 5ر4 مليون دولار.

وحذر ديوكوفيتش من أن عددا كبيرا من اللاعبين المصنفين في المراكز الأخيرة ربما يضطرون لترك التنس إذا لم يحصلوا من خلال اللعبة على مايساعدهم ماليا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى