ماكينا: نتطلع للعودة للتدريبات الشهر المقبل

 (د ب أ)- توووفه

أعرب كيران ماكينا مساعد مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم عن أمله في العودة للتدريبات الشهر المقبل، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن النادي لديه العديد من خطط الطواريء حال تم تمديد فترة الإغلاق على مستوى البلاد.

وتسبب فيروس كورونا المستجد في تعليق مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الشهر الماضي لأجل غير مسمى، في الوقت الذي بدأت خلاله نتائج مانشستر يونايتد في التحسن، عقب حفاظه على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته الـ11 الأخيرة بمختلف المسابقات.

لدى كل لاعب في يونايتد خطط فردية وجماعية للالتزام بها أثناء فترة الإغلاق ، والتي ستراجعها الحكومة بعد ذلك في السابع من أيار/مايو القادم.

ويعمل يونايتد على فرضية أن لاعبيه قد يتمكنون من التجمع إذا تم تخفيف بعض القيود – على الرغم من أن ماكينا يشدد على أن لديهم استراتيجيات بديلة.

وصرح ماكينا للموقع الألكتروني الرسمي لمانشستر يونايتد اليوم الخميس “في الوقت الحالي، نعمل من أجل تخفيف الإغلاق بعد الموعد النهائي التالي والقدرة على العودة إلى نوع من التدريب”.

وأضاف ماكينا “نحن نعمل على هذا الجدول الزمني في الوقت الحالي ، ولكن إذا أردنا العودة مرة أخرى ، فلدينا خطة (ب) وخطة (ج) جاهزة بالفعل.”

ولم يعط الدوري الإنجليزي أي مؤشر قوي عما إذا كان الموسم سيكتمل حتى نهايته، ليثير التكهنات بشأن اتخاذ القرار النهائي.

إذا تم استئناف النشاط الكروي في إنجلترا قريبا، يعتقد ماكينا أن إنهاء مسابقة الدوري الممتاز يجب أن يكون لها الأولوية قبل بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأشار ماكينا: “أعتقد أن الجميع ربما يدرك أن الدوري يجب أن يكون له الأسبقية من حيث ما إذا كان هناك جدول زمني محدد. هذا شيء تمت مناقشته”.

وأضاف “من الواضح أن كأس الاتحاد الإنجليزي مهم للبلاد ومهم لنا كناد أيضا. يبدو الجدول الزمني ضيقا في نهاية الموسم، والمسابقات الأوروبية حريصة حقا على البدء في آب/أغسطس القادم أيضا”.

ما هو غير مشكوك فيه هو أن جميع لاعبي يونايتد سيحتاجون إلى جرعة تدريبية للعودة سريعا لمستواهم .

وأكد ماكينا “إنهم يحافظون على مستوى أعلى من اللياقة البدنية، لذلك لا نتوقع أن يكون هناك الكثير من الانخفاض في لياقتهم البدنية بشكل عام”.

واختتم مساعد مدرب يونايتد حديثه قائلا “في الوقت الحالي ، نحن نعمل على فرضية أنه سيكون لدينا فترة تدريب قصيرة ، ربما ثلاثة أسابيع أو نحو ذلك ، قبل أن نعود”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى