مدرب أياكس يعرب عن أسفه لإلغاء الدوري الهولندي

(د ب أ)- توووفه

أعرب إريك تين هاج المدير الفني لفريق أياكس الهولندي لكرة القدم عن أسفه لإلغاء الدوري الهولندي، أمس الجمعة، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وعدم الإعلان عن بطل للدوري، من بين إجراءات أخرى.

هذا القرار يضر أياكس للغاية، خاصة وأنه يتصدر جدول الترتيب مناصفة مع ألكمار.

وقال تين هاج في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “أوروبا برس” من الموقع الرسمي للنادي: “كنا المتصدرين في 23 جولة من أصل 25 جولة، ولكن لا توجد لدينا الفرصة لجعل الأمر حقيقيا، نشعر بعد الرضا إزاء ذلك”.

وأضاف: “تصدرنا جدول الترتيب في 76 في المئة من المباريات وكنا نود العمل في الملعب ،ونكون قادرين على الفوز باللقب”.

وأكد: “الرياضة في هولندا مهمة، ولكن كرة القدم لا يمكن أن تكون لها الأسبقية على المجتمع. الصحة أولا. الاقتصاد الحقيقي يجب أن يعود من جديد. في النهاية أيضا، هذا يصب في مصلحة كرة القدم، خاصة كرة القدم الهولندية التي تعتمد على الرعاة هذه الأيام”.

وأضاف تين هاج الذي يتفهم قرارات الحكومات الأخرى: “الشركات يجب أن تعود للعمل في أسرع وقت ممكن لتقليل الخسائر. أتفهم أن المصالح تختلف من بلد لأخرى، خاصة المصالحة المالية. لدينا ثقافة مختلفة. في ألمانيا على سبيل المثال، تم السماح لهم بالعودة للتدريبات، ولكن لم يتم السماح بذلك هنا”.

وبسؤاله عن كيفية قضاء الفريق فترة الحظر الحالية، أكد مدرب أياكس أنهم وضعوا خططا فردية للاعبين، وقال: “المشي، ركوب الدراجة، وتدريب القوة. في الأسابيع المقبلة سيتم السماح بالتدريب بالكرة. سنستخدم هذا. سنتدرب في المستقبل بمجموعات صغيرة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى