في عمومية القدم ..المطالبة باستقلالية  الرابطة وإعادة النظر في جدول الدوري

 

 

مسقط – توووفه

 

 

 

عقدت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم أمس اجتماعها الاعتيادي الثاني وذلك بفندق انتركونتيننتال مسقط وذلك برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس الإدارة وحضور أعضاء المجلس عدا الدكتور جاسم الشكيلي الذي كان متواجدا خارج البلاد.

ومن ابرز ما جاء في الاجتماع اعتماد تقرير الأنشطة التي نفذها الاتحاد العام الماضي   ٢٠١٧ والذي يشمل كل أنشطة الاتحاد والمسابقات المحلية ومشاركات المنتخبات الوطنية التي تم تداولها بعدم رضى الجمعية على نتائج المراحل السنية التي خرجت من الأدوار الأولى من البطولة الآسيوية، وبرر الاتحاد ذلك بأن المنتخبات وفر لها كل وسائل الإعداد لكنها لم توفق، حيث طالبت الجمعية بالاهتمام بها ودعمها أكثر كما طالب البعض بالاطلاع على التقارير الفنية للمنتخبات.

 

كما تم اعتماد محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية الذي عقد في ٢٥ مارس 2017، واعتماد تقرير المتابعة لما تم تنفيذه من قرارات اجتماع الجمعية العمومية عام ٢٠١٧. وتم اعتماد الموازنة المالية للعام الحالي 2018 بعد أن تم مناقشة مديونية العام الماضي والتي أوضح فيها الاتحاد أنه سدد ما نسبته 62% من المديونية السابقة.

وتركز النقاش في الجانب المالي على مديونية الاتحاد خلال السنة الفائتة ومقارنها بالعام الذي سبقه حيث شرح المدير المالي الموقف من المديونية من خلال عرض مرئي وأشار بأن الاتحاد تخلص من ما يقارب من 62% من مديونيته خلال عام 2017 حيث كانت المديونية 3 ملايين و351 ألف ريال عماني، وأصبحت 2 مليون و72 ألف وأوضح أن إنفاق الاتحاد أعطى مؤشرا إيجابيا، وجاء وفق الحسابات المالية لتصنيف الاتحاد الدولي وتعكس الإدارة المالية التي تتوافق مع معايير الإبلاغ.

وفي مداخلة لأحد الأعضاء أوضح بأن سداد المديونية جاء على حساب مستحقات الأندية، فيما وجه الاتحاد سؤالا إذا ما كانت مكافآت الفوز والمستحقات قد نقصت أو أنها ظلت ثابتة أم أنها تحسنت، وهو السؤال الذي لم يجد له رد!

وطالب أحد الأندية بزيادة نسبة الأندية من الإعلانات وتم رفض الطلب لتبقى النسبة السابقة على حالها 70%.

 

و تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الاتحاد وعضوية رؤساء أندية المضيبي وبوشر وظفار والعروبة لمناقشة الاشتراطات المقدمة من الاتحاد الآسيوي لتطبيق نظام تراخيص الأندية وإمكانية النظر في مساعدة الأندية ودعمها خاصة في البنود المرتبطة بالجانب المالي ثم التأكيد على تطبيق نظام تراخيص الأندية.

 

وقدمت الأندية مجموعة من المقترحات والاستفسارات المتعلقة بالرعاية والبث التلفزيوني. كما تم استعراض مشاركات المنتخبات الوطنية للفئات العمرية وعدم توفيقها في المشاركات السابقة، كذلك عدم ورود أي تقارير فنية للجمعية العمومية، حيث رد الاتحاد: بأن التطلع كان في تحقيق نتائج إيجابية وهذا ما وعدت به الأجهزة الفنية وفق خطط الإعداد المنفذة، لكن الأمور سارت عكس ما نتمنى وهذا حال كرة القدم، ووعد الاتحاد تقديم تقارير فنية في حال رغبة الجمعية بذلك.

 

كما تم التطرق إلى عدم تعيين جهاز فني لمنتخب الشباب بعد الاستغناء عن الجهاز السابق وغياب المنتخب عن التدريب، وكان الرد بأن الاتحاد سيتم الإعلان عن الجهاز الفني خلال الأيام القادمة مع العلم أن المنتخب ليس له استحقاق على المدى القريب، كما دعت الجمعية إلى دعم منتخبات الفئات العمرية الدعم الجيد لأنها تمثل القاعدة والأساس والتركيز على المنتخب الأول ليس من صالح المنتخبات مستقبلا. وتطرق أحد الأعضاء للحديث عن دور الخبير الفني في الاتحاد وما الإضافة التي قدمها، موضحا الاتحاد بأن الخبير يقوم بعمله وواجباته في الاتحاد.

ومن مطالبات الأندية في الاجتماع إعادة النظر في جدول دوري عمانتل وعرض جدول الموسم المقبل مسبقا للأندية والمطالبة باستقلالية رابطة الدوري كما يحصل عند كثير من الدول .

 

 

هدايا تذكارية

 

قدم رئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي هدايا تذكارية لرؤساء الأندية وممثليها في اجتماع الجمعية العمومية عبارة عن نماذج ومجسمات صغيرة لكاس الخليج وذلك بمناسبة فوز المنتخب بلقب الدورة 23 وتقديرا لدور ومساهمة الأندية في هذا الإنجاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى