تعرف على لاعبي صور في الخمسينات

توووفه- خليل التميمي

نادي صور يعد أحد أبرز أندية السلطنة وأقدمها وأشهرها، ورغم أنه تأسس رسميا عام 1969 إلا أن بدايته الحقيقية كانت في عام 1962، حيث مارس النادي نشاطه في دولة الكويت تحت اسم نادي (اتحاد صور)، وتقول بعض المصادر أن اسمه كان “الاتحاد الصوري” قبل أن يتغير ليحمل اسم الولاية (صور) بعد العودة للسلطنة عام 1971.

وكانت بداية تجمع الفريق في دولة الكويت في عام 1958 بتواجد مجموعة من اللاعبين المتميزين في تلك الفترة وذلك قبل أكثر من 60 عاما.

القائمة الموجودة في الفريق كانت تضم كوكبة متميزة من اللاعبين ربما أولادهم أو حتى أحفادهم يتواجدون في ملاعبنا في الوقت الحالي، كون نادي صور هو من الفرق التي أنتجت لاعبين للمنتخبات الوطنية في فترات كثيرة من مسيرة الكرة العمانية.

القائمة في عام 1958 تضم تسعة لاعبين وهم من اليمين وقوفا محمد حمد حليس وخميس الفارسي ومحمد خميس المديلوي ومحمد حمد الغيلاني وحمد علوي الشهاب. وجلوسا صالح حمد العريمي وسالم خميس وعلي جمعه المديلوي وعلي سعيد السناني (بوعبيد).

وزاد العدد في الفريق بعدما كان تسعة لاعبين إلى 17 لاعبا وهم رشد خميس الغيلاني (1) وصالح حمد ود داخ العريمي (2) وربيع عمبر مبارك العريمي (3) وعلي جمعة المديلوي (4) وراشد حمد راشد الغيلاني (5) وعلي سعيد أبو عبيد السناني (6) وناصر حمد ربيع الحتروشي (7) ومحمد خميس المديلوي (8) وخليفة فايل العريمي (9) وخميس سليمان البلوشي (10) ومحمد حمد حليس السناني (11) وحمد خميس المغيرفي (12) وسالم خميس ولد العود العريمي (13) وجمعة حديد سالمين المخيني (14) ومحمد حمد راشد الغيلاني (15) ومحمد حمد ناصر الفنة (16) وحمد علوي الشهاب (17).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق