الأحمر الصغير يترقب.. الآسيوي يحدد موعد القرعة

توووفه– وليـد العبـري

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 15 يونيو القادم موعدا لإجراء قرعة أمم آسيا للناشئين دون 16 عاما في نسختها الـ 19، والتي تستضيفها البحرين في الفترة من 16 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر القادمين.

وتأهل الأحمر الصغير للنهائيات الآسيوية ضمن أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في التصفيات التي أقيمت بمدينة الخبر شرق المملكة العربية السعودية سبتمبر من العام الماضي، وسيتم النظر للنتائج التي حققتها المنتخبات في النسخة الماضية التي أقيمت بتايلاند 2018 لتحديد المستويات الأربعة للقرعة.

يندرج الأحمر بالتصنيف الثاني رفقة أستراليا وكوريا الشمالية وإندونيسيا، بينما يضم التصنيف الأول البلد المضيف البحرين واليابان حامل اللقب، والوصيف طاجيكستان، وصاحب المركز الثالث كوريا الجنوبية، بينما سيكون في التصنيف الثالث الهند وإيران واليمن والسعودية، والرابع الصين وأوزبكستان وقطر والإمارات.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى لمونديال بيرو 2021، وتأهل الأحمر من قبل 11 مرة للنهائيات الآسيوية وحقق المركز الثالث في قطر 1994، قبل أن يحقق اللقب في نسختي تايلاند 1996 وفيتنام 2000، ليغيب في آخر عقدين عن الوصول للمربع الذهبي والتأهل للمونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى