السويد تسقط في أول اختبار لها استعدادا للمونديال على يد تشيلي

  •  (إفي) – توووفه 

 

لقي منتخب السويد خسارة ودية قاتلة على يد ضيفه التشيلي بنتيجة (1-2) خلال اللقاء الذي جمعهما مساء السبت على ملعب “فريندز أرينا” ضمن استعدادات المنتخب الأوروبي لخوض كأس العالم بروسيا الصيف المقبل.

وتقدم بطل أمريكا الجنوبية في النتيجة في الدقيقة 22 عبر لاعب وسطه أرتورو فيدال بتسديدة رائعة على الطائر سكنت الشباك، إلا أنه لم يهنأ بهذا التقدم سوى لدقيقة واحدة بعدما عدل أولا تويفونين الكفة للمنتخب السويدي بتسديدة قوية من داخل المنطقة.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سجل الجناح الشاب ماركوس بولادوس هدف الانتصار للمنتخب اللاتيني بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس السويدي، كريستوفر نوردفيلت، بتسديدة أرضية سكنت الشباك.

وسيلتقي منتخب “لا روخا” مع منافس اسكندنافي آخر تمكن من التأهل للمونديال وهو منتخب الدنمارك يوم الثلاثاء المقبل، بينما سيحل المنتخب السويدي ضيفا على رومانيا في نفس اليوم.

يذكر أن منتخب تشيلي فشل في التأهل لكأس العالم بروسيا للمرة الأولى بعد التواجد في نسختين متتاليتين (2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل).

بينما ستخوض السويد، التي حققت مفاجأة مدوية خلال الملحق الأوروبي بإقصاء إيطاليا، المونديال ضمن المجموعة السادسة إلى جانب ألمانيا وكوريا الجنوبية والمكسيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى