في مربع الذهب لدوري تحت 15 سنة .. مواجهتان ساخنتان والمدربون يتحدثون عن الليلة الحاسمة


توووفه- طاهر التمتمي

وصلت بطولة دوري تحت 15 سنة إلى المرحلة ما قبل الأخيرة، وذلك بتأهل كل من السويق ومسقط والشباب والسيب للدور نصف النهائي.

وسوف تنطلق منافسات الدور نصف النهائي على ملعب إستاد السيب في مسقط اليوم الأحد وذلك بلقاء متصدر المجموعة الأولى نادي السويق بمتصدر المجموعة الثالثة نادي السيب، ومتصدر المجموعة الثانية نادي الشباب بأفضل ثان من بين المجموعات نادي مسقط من المجموعة الأولى.

السويق x السيب

في المباراة الأولى يلتقي السويق الذي تصدر المجموعة الأولى بعد أن جمع 13 نقطة مكنته من التأهل لهذا الدور ، وعلى الجانب الآخر استطاع السيب جمع 11 نقطة مكنته من تصدر المجموعة الثالثه والتأهل للنصف النهائي، وسوف تنطلق المباراة عند الرابعة والنصف عصرا في قمة منتظرة مكررة للموسم الماضي عندما تغلب السيب بركلات الترجيح في مباراة تحديد الثالث والرابع، ومن المتوقع أن تشهد إثارة كبيرة من الجانبين.

وقال مدرب نادي السويق جمعة الشيادي: “إن مواجهتنا مع السيب بلا شك ستكون صعبة وقوية لما يملكه الفريقان من إمكانيات بدليل وصولهما إلى هذه الأدوار التي تحتاج إلى عمل مضاعف، وأعددنا العدة لها ونرجو أن تكون المباراة ممتعة للجمهور، لقد قمنا بعمل نستطيع من خلاله الظهور بشكل يليق باسم السويق، ونرجو من الله أن يوفقنا فيه”. وتحدث عن الإصابات في الفريق قائلاً: “توجد إصابات لبعض اللاعبين المؤثرين في الفريق ونأمل أن يعودوا في هذه المباراة المهمة”.
وفي ختام حديثه قال الشيادي لجمهور السويق: “جمهور السويق لا يحتاج إلى دعوة  للحضور فالجمهور بكل تأكيد سيحضر، ولكن يحتاج إلى شكر لما يقدمه من دعم ومساندة قويه لنادي السويق ابتداء من الفريق الأول إلى جميع الفئات السنية، ومن هذا المنبر أشكرهم جزيل الشكر ولولاهم لما وصلنا إلى هذه الأدوار وسنلقاهم اليوم في إستاد السيب بإذن الله”.

 

وفي الطرف المقابل تحدث جمال المحرمي مدرب نادي السيب عن المواجهة المرتقبة أمام السويق وقال: “المواجهة ليست سهلة، وقد سبق وتقابلنا الموسم الماضي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، ونحن نعرف طريقة لعبهم جيدا وجاهزون للمواجه، وقد استعددنا طبيعيا كما نستعد لكل مباراة في الموسم، ولكن ركزنا على الجانب التكتيكي والنفسي أكثر”. وأضاف: “لا توجد إصابات ولكن عندنا بعض اللاعبين العائدين من الإصابة وهم غير جاهزين بعد وأبرزهم طه البلوشي”. وفي ختام حديثه وجه للجمهور السيب دعوة للدعم والحضور الكبير والفاعل.

الشباب x مسقط

وفي المباراة الأخرى يلتقي الشباب متصدر المجموعة الأولى بنادي مسقط صاحب أفضل ثان عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة، ويدخل نادي الشباب اللقاء منتشياً بفعل تصدره للمجموعة الثانية وهو أول فريق يتأهل للنصف النهائي بجدارة واستحقاق، ويبحث عن رحلة الحفاظ على لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، فيما يدخل مسقط اللقاء عقب تقديمهم لمستوى جيد مكنه من الحصول على أفضل ثان من المجموعات، ولديه طموح في الحصول على ثاني بطولاته للمسابقة بعد غياب كبير عن منصات التتويج.

وقال مدرب نادي الشباب الكابتن أيمن العويسي: “وصول الشباب لهذه المرحلة أتى نتيجة تكاتف الجميع والمساندة الأبوية التي حظيت بها من قبل الكابتن عيسى عبدالله العويسي رئيس جهاز الكرة بالنادي وحضور الرغبة الكبيرة لدى اللاعبي، وتذليل كافة الصعاب لهذا الفريق من قبل إدارة النادي ومتابعة شخصية من الرئيس، وحقيقة أنىنادي مسقط من الأندية العريقة في الاهتمام بالمراحل السنية ولديهم لاعبون يمتلكون مهارات جيدة ولا ننسى مدربهم القدير الكابتن سالم الحجري، والحظوظ متقاربة بما أن كل الأندية الصاعدة في المربع لا يستهان بها والمنافسة حق مشروع للكل للصعود للمباراة النهائية”.

وأضاف: “لايوجد غيابات لدينا، والتزمنا بالتهيئة البدنية والنفسية لهذه المرحلة، ولن تشكل علينا أي نوع من الضغط،  بعد تجاوز المرحلة الأولى والثانية، والرؤية كانت واضحة منذ البداية لهذه المجموعة بعد إطلاق مشروع ٢٠٢٠ من قبل مجلس إدارة النادي بأن يكون الاستمرار والاهتمام لهذا الجيل ليكون رافدا وبنية أساسية للفريق الأول في المستقبل، وكل الشكر للجماهير الوفية المحفزة المتابعة عن قرب لهذا الجيل”.

 

وفي الجانب الآخر قال مدرب مسقط الكابتن سالم الحجري: “مواجهة نادي الشباب ستكون مواجهة قوية ومهمة لنا خاصة ونحن نقابل الفريق البطل الذي يملك إمكانيات فنية مميزة، وسنحاول بذل قصارى جهدنا للتفوق في هذه المباراة” وأضاف: “الاستعدادات كانت عادية من بداية الموسم ولحد الآن، ولعبنا مباراة تجريبة واحدة مع أحد الفرق الأهليه للتحضير لهذه المباراة، ويوجد إيقاف للاعب منتخبنا الوطني ومدافعنا عيسى الناعبي والذي تحصل على كرت أصفر ثالث دون وجه حق وقمنا بالاحتجاج على هذه البطاقة، ولكن للأسف الرد من لجنة المسابقات لم يكن إيجابيا ولدينا ما يثبت تسرع الحكم في إشهار البطاقة، ونتمنى حضور جماهيرنا للمساندة، لرفع الروح المعنويه للفريق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى