إنترناسيونال أول الأندية البرازيلية استئنافا للتدريبات

(د ب أ)-توووفه

استأنف فريق إنترناسيونال بورتو أليجري البرازيلي لكرة القدم تدريباته مساء أمس الثلاثاء، ليصبح أول ناد برازيلي يستأنف فريقه التدريبات بعد توقف دام لأسابيع بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

وذكر النادي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “بعد اتباع كل القواعد النظامية، أدى الفريق وحداته التدريبية الأولى”.

وأظهرت الصور قياس درجات حرارة اللاعبين على أرض الملعب وكيف مارس اللاعبون تدريبات الركض وكذلك باقي التدريبات.

ويأتي استئناف التدريبات بعد نحو 50 يوما من توقف فعاليات الموسم في البرازيل أكبر دولة بقارة أمريكا الجنوبية.

وكان الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الذي قلل من قبل من خطورة أزمة كورونا، كشف مؤخرا عن تأييده لعودة نشاط كرة القدم في بلاده قريبا.

وذكر موقع “جلوبوسبورتي” البرازيلي على الإنترنت أن وزارة الصحة أكدت في خطاب للاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن استئناف النشاط أمر إيجابي. وبناء على هذا، اقترح الاتحاد البرازيلي 17 أيار/مايو الحالي موعدا لاستئناف النشاط.

ورغم هذا، هناك معارضة لاستئناف النشاط من داخل عالم كرة القدم نفسه. وذكر مقطع مصور شارك فيه عدد من لاعبي دوري الدرجة الأولى بالبرازيل من بينهم دييجو نجم فلامنجو : “البرازيليون يعشقون كرة القدم ويريدون استئناف نشاطها. لدينا نفس الشعور. نستعد لعودة العمل مجددا. ولكن يتعين علينا التفكير في سلامة وصحة الآخرين”.

كما يتحفظ مسؤولو وحكام الولايات البرازيلية، والذين يطبقون هذه الإجراءات الصارمة في مواجهة كورونا على فكرة استئناف النشاط الكروي حاليا.

وارتفع عدد المصابين في البرازيل بفيروس كورونا إلى أكثر من 100 ألف شخص حتى يوم الأحد الماضي كما بلغ عدد الوفيات 7485 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى