اتحاد اليد يتلقى رسالة من الاتحاد الآسيوي بإجراء تعديلات

توووفه- مسقط

تلقي الاتحاد العماني لكرة اليد رسالة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة اليد يبلغه فيها بتأجيل وإجراءات بعض التعديلات والتغييرات على برنامج مسابقات والبطولات التي كان من المقرر إقامتها هذا العام بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا في العالم حيث يحرص الاتحاد على سلامة اللاعبين والمنظمين لهذا البطولات.

ومن أبرز هذه البطولات التي قرر تأجيلها البطولة الآسيوية السابعة عشرة للشباب المؤهلة لبطولة العالم بالمجر 2021، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 10 حتى 21 يوليو 2020 في مدينة شيراز الإيرانية حيث كان من المفترض أن يشارك فيها منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد، كذلك تأجيل دراسات حكام للترقية للشارة الدولية المقرر إقامتها في الكويت في شهر ابريل الماضي وكان من المقرر أن يشارك فيها الحكمان القاريان خميس الوهيبي وعمر الشحي بهدف نيل شارة التحكيم الدولية بعد النجاح الكبير الذي حققاه خلال فترة الفترة الماضية من خلال المشاركة في البطولات الآسيوية التي كان ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة اليد وكذلك المشاركة في إدارة بعض المباريات في الدوريات الخليجية.

كما قرر الاتحاد الآسيوي تأجيل إقامة البطولة الآسيوية لناشئي كرة اليد تحت 18 سنة والتي كان مقرراً لها خلال الفترة من 15 ولغاية 26 أغسطس 2020 في كزاخستان، والمؤهلة لكأس العالم في اليونان 2021. وكذلك تأجيل تصفيات بطولة العالم للناشئين والناشئات لكرة اليد الشاطئية 2021 حتى سبتمبر القادم في بانكوك.

كما حدد الاتحاد الآسيوي موعدا جديدا للتصفيات الآسيوية للسيدات المؤهلة إلى دورة الألعاب الآولمبية طوكيو 2021 حيث كان مقرر لها أن تقام خلال شهر مارس الماضي حيث سيكون الموعد الجديد خلال الفترة من 19 وحتى 21 مارس 2021 كذلك تم تحديد موعد جديد للتصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة إلى دورة الألعاب الآولمبية طوكيو 2021 حيث سيكون الموعد الجديد لإقامة التصفيات خلال الفترة من 12وحتى 14 مارس 2021، كما تم تحديد موعد جديد لإقامة كأس العالم للشباب خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتى 11 اكتوبر 2020 بدلا عن الموعد السابق المقرر خلال الفترة من 18 وحتى 30 اغسطس القادم .

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد قرر تأجيل نهائيات كأس العالم لكرة اليد الشاطئية المقرر أقامتها في إيطاليا شهر يونيو القادم حيث كان من المفترض أن يشارك فيها منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية ولكن تم تأجيلها إلى أشعار آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى