نقاش مفتوح بين الحكومة والأندية لرسم مستقبل الدوري الإنجليزي

(د ب أ) – توووفه

أكد ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين أن أندية الدوري ستدخل في “نقاش مفتوح” مع الحكومة بعدما أجرت نقاشا فيما بينها حول “مشروع استئناف” الدوري اليوم الاثنين.

وتتبقى تسع جولات على نهاية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز الذي توقف منذ آذار/مارس الماضي بفعل أزمة فيروس كورونا المستجد ولكن الأندية عارضت على نطاق واسع إقامة المباريات على ملاعب محايدة على أن يتم بث بعض هذه المباريات عبر القنوات المجانية.

وقال ماسترز “الجميع يفضل اللعب على أرضه وعلى ملعب المنافس إن أمكن، ومن الواضح أننا نرى بعض الأندية تشعر بقدر أكبر من القوة بشأن هذا الأمر أكثر من أندية أخرى”.

وأضاف “منذ أن أصبحت جائحة كورونا قضية ونحن نجري محادثات مع السلطات بشأن الأجواء التي يمكننا من خلالها إعادة الدوري الإنجليزي الممتاز ونتحدث بشأن كل هذه النصائح داخليا”.

وأشار “لكن ينبغي على الجميع أن يكونوا على دراية بما تخبره السلطات لنا، وسنستمر في هذه المشاورات”.

وأوضح ماسترز أنه خلال الاجتماع الذي امتد لخمس ساعات تطرقت الأندية لإمكانية إلغاء الموسم وهي المرة الأولى التي يتم فيها التطرق لهذه المسألة منذ توقف المسابقة.

وأكد “إنها المرة الأولى التي نناقش فيها مسألة التقليص ، لازال هدفنا استكمال الموسم بالتأكيد، لكن من المهم مناقشة كل الخيارات مع أنديتنا”.

وتابع “بالتأكيد لن نلعب حتى منتصف حزيران/يونيو ، لا يبدو من المناسب الحديث عن اللعب قبل التوصل لقرار بشأن عودة المرحلة الأولى من التدريبات”.

وختم “ولكن فيما يتعلق بكيفية إقامة هذه المباريات فهناك مستجدات تحدث وسنواصل تقييم الظروف حينها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى