ليزارازو يشيد باستئناف البوندسليجا

(د ب أ)-توووفه

أشاد نجم كرة القدم الفرنسي السابق بيسنتي ليزارازو باستئناف الموسم الحالي لبطولة الدوري الألماني (بوندسليجا) بعد توقف دام لمدة شهرين بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد، مشيرا إلى أن استئناف المسابقة قرار نموذجي فيما انتقد إلغاء الدوري الفرنسي هذا الموسم.

وقال ليزارازو في تصريحات نشرتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية اليوم الأحد: “الألمان قدموا نظاما فعالا بشكل سريع فيما كنا لا نزال نجادل”. وعلق ليزارازو قائلا: “استئناف فعال… وحاجز سقط”.

ووصف ليزارازو أول مباريات في البوندسليجا مع استئناف المسابقة أمس السبت بأنها ناجحة. وقال: “من وجهة نظري، سارت المباريات على نحو جيد”، وأشار المدافع السابق لبايرن ميونخ الألماني إلى أن هذا الوضع كان لابد من التعامل معه بشكل عملي.

وأضاف: “نعلم أن إلغاء الموسم يترتب عليه عواقب اقتصادية. ولا أتحدث عن رواتب اللاعبين وإنما عن جميع العائلات التي تكسب رزقها من كرة القدم ، وهناك الكثير منها”.

واستأنف البوندسليجا نشاطه أمس السبت ليكون أول بطولة دوري كبيرة تستأنف نشاطها بعد فترة التوقف لأسابيع بسبب وباء كورونا.

وفي المقابل، كان القرار في فرنسا هو إنهاء الموسم الحالي مبكرا وذلك في نهاية نيسان/أبريل الماضي مع تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي ما أثار جدلا حادا في فرنسا التي توج منتخبها بلقب كأس العالم 2018 بروسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى