مانشستر يونايتد يكشف عن خسائره من أزمة كورونا

(د ب أ) – توووفه

سجل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خسائر قبل الضرائب بقيمة 28.6 مليون جنيه استرليني (35 مليون دولار) في أول ثلاثة أشهر من العام الحالي حتى 31 اذار / مارس الماضي مع انخفاض إيرادات النادي بنسبة 19 بالمئة.

ومع بدء الأندية في حساب التكلفة الواقعة عليها جراء أزمة فيروس كورونا المستجد، فإن الخسائر بلغت11.1  مليون جنيه إسترليني قبل سداد الضرائب ، مقارنة بالأشهر الثلاثة من العام الماضي.

وذكر يونايتد ان الإيرادات بلغت 123.7 مليون جنيه إسترليني، بانخفاض بنسبة 19 على أساس سنوي ، مع انخفاض إيرادات البث التليفزيوني بأكثر من 50 بالمئة ، إلى 26 مليون جنيه إسترليني.

كما انخفضت إيرادات المباريات (من تذاكر ومشروبات وأطعمة مباعة وخلافه) بنسبة 2ر8 بالمئة إلى 1ر29 مليون جنيه إسترليني، بينما ارتفعت الإيرادات التجارية بنسبة ثلاثة بالمئة إلى 6ر68 مليون جنيه إسترليني

وقال إد ودوارد نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد : “نتائج الربع الثالث تعكس تأثيرا جزئيا للوباء على النادي، بينما سيكون التأثير الأكبر في الربع الحالي وربما بعد ذلك ”

وأضاف :” لا تزال هناك تحديات شاملة أمام كرة القدم ككل، ومن المنطقي القول أن الأعمال لن تسير بشكلها المعتاد لبعض الوقت”.

وقال وودوارد إن جميع الأندية ستتأثر بنتائج الوباء لكن ناديه  في وضع جيد للتعامل مع الأزمة.

وتابع : “مازلنا متفائلين بشدة بشأن الآفاق بعيدة المدى للنادي، وفريقنا الرائع والشباب، بمجرد ان نمضي في طريقنا خلال ما يعتبر بدون شك واحدة من أكثر الفترات الاستثنائية في تاريخ مانشستر يونايتد منذ 142 عاما”.

واختتم :” هذا النادي مبني على الصمود في وجه الازمات، وعلينا اثبات تلك الصفات مرة أخرى “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى