فليك لا يسعى للثأر من فرانكفورت

 (د ب أ)- توووفه

قال هانسي فليك المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الجمعة، إن فريقه تخطى السقوط الكبير 1 / 5 أمام آنتراخت فرانكفورت في الخريف الماضي، وهي النتيجة التي أتت به إلى مقعد القيادة في النادي البافاري عقب الإطاحة بالمدرب الكرواتي السابق  نيكو كوفاتش.

ويلتقي بايرن ميونخ مع فرانكفورت غدا السبت ويهدف للحفاظ على فارق الأربع نقاط التي تفصله عن ملاحقه المباشر على الصدارة بوروسيا دورتموند قبل أن يلتقيان معا في مباراة القمة التي تجمع بينهما يوم الثلاثاء المقبل.

وقال فليك، الذي كان مساعدا لكوفاتش في هذا اليوم :”كانت هزيمة مريرة لنا جميعا”.

وأضاف :”لا أفكر كثيرا فيها عندما تقول أن هناك حسابا يجب أن نصفيه لأن هذه المباراة مختلفة تماما وبمتطلبات مختلفة”.

وتابع :” إنها تبدأ من الصفر, سنحاول الظهور بشكل جيد وفقا للظروف ونريد أن نفوز بهذه المباراة. نريد أن يتم قياسنا بهذا”.

ولا ينظر فليك خلف ظهره كما أنه لا يشغل باله حاليا بالمباراة أمام دورتموند.

وقال فليك :” نحن سنلعب أمام فرانكفورت هذه هي الخطوة المقبلة التي نرغب في قطعها، بعد تلك المباراة يأتي الدور على مواجهة دورتموند”.

وحقق فليك تحولا كبيرا في ميونخ بعد بداية بطيئة للموسم مع كوفاتش، وتم منحه عقدا لتدريب الفريق حتى 2023.

وخسر فريق فرانكفورت آخر أربع مباريات بالدوري ويقبع في المركز الثالث عشر ولكن فليك لن يستهين بالفريق الذي يدربه أودي هوتير الذي سيلتقي معه في الدور قبل النهائي للكأس في أوائل حزيران/يونيو.

وقال فليك :”فرانكفورت لديه الكثير من النشاط والشجاعة. خلال فترة التوقف شاهدت العديد من المباريات لآينتراخت، واستمتعت بها. بغض النظر عن نتائج الجولات الأخيرة، نتوقع مواجهة فريق يريد العودة لطريق النجاح”.

وقال فليك إن تياجو ألكانتارا يمكن أن يغيب عن اللقاء بسبب مشكلة عضلية بينما تبدو الأمور جيدة لعودة سيرج نابري لقيادة الهجوم في أول مباراة على أرضهم منذ استئناف الدوري بدون جمهور.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن من بين عدد قليل من الأشخاص سيحضرون المباراة، سيكون رئيسا بايرن السابقين فرانز بيكنباور وأولى هونيس.

ومن المحتمل أن يتكون وفد الفريق المستضيف للمباراة من ثمانية أعضاء، رغم أن الحضور لا يجب أن يتجاوز أربعة مسؤولين.

في الوقت الذي يحرص فيه أولى هونيس على حضور مباريات الفريق بانتظام بصفته عضوا في المجلس الإشرافي للنادي، فإن بيكنباور / 74 عاما / نادرا ما حضر مباريات للفريق في الفترة الأخيرة.

وقال بيكنباور في تصريحات لصحيفة “بيلد” : ” سأستمتع بمباراة الأشباح تلك، وسوف اكون وسأركز تماما على ما يحدث في أرض الملعب”.

في الوقت ذاته ، أشاد فليك بتمديد عقد القائد وحارس المرمى مانويل نوير حتى عام 2023 ، قائلا: “يعرف الجميع هنا في بايرن أن مانويل هو حارس المرمى الأفضل.

من جانبه، طالب نوير زملاءه بإظهار التفاني والحماس في تلك الظروف الصعبة في ظل قلة تجمعات الفريق.

ويلتزم الجميع في ميونخ بالإجراءات الاحترازية الصارمة، رغم ان فليك اعترف بأن ذلك يكون صعبا في بعض الأحيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق