رسميا.. إنهاء الدوري المكسيكي دون تحديد البطل

 (د ب أ) – توووفه

أعلنت رابطة الدوري المكسيكي لكرة القدم اليوم الجمعة إنهاء الموسم الحالي من المسابقة بدون دون الإعلان عن بطل المرحلة الختامية.

وذكرت الرابطة، في بيان عبر موقعها الرسمي، أنه كان من المفترض أن يتم استئناف الدوري، لكن مع الظرف الراهن وزيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فإن الرابطة قررت إنهاء الموسم الحالي.

وأضافت انها اتخذت عددا من القرارات بخصوص المسابقة، منها عدم تتويج أي فريق باللقب، مع تأكيد مشاركة فريقي كروز ازول وليون في بطولة دوري أبطال الكونكاف كونهما يحتلان المركزين الأول والثاني في جدول الترتيب قبل إيقاف الموسم.

وذكرت الرابطة أن الأندية سيتم منحها بروتوكولا صحيا موحدا ، تحت إشراف الهيئات الصحية  في المكسيك، مضيفة انه  يجب اتباعه حتى تتمكن الفرق من العودة للتدريب في منشآتها الرياضية. وحددت لها موعدا في الأسبوع الأول من شهر حزيران /يونيو المقبل.

وكانت رابطة الدوري المكسيكي أعلنت يوم الأربعاء الماضي، أن فحوصا طبية كشفت إصابة ثمانية من لاعبي فريق سانتوس لاجونا بفيروس كورونا.

وذكرت الربطة في بيان عبر موقعها على الإنترنت :”تود الرابطة إعلان أنه بعد الفحوص الطبية التي أجراها نادي سانتوس خلال هذا الأسبوع، جاءت نتائج فحوص ثمانية لاعبين إيجابية وتبين إصابتهم بعدوى كوفيد-19. ورغم ذلك لم تظهر عليهم أعراض”.

وأضافت الرابطة :”سيخضع اللاعبون للملاحظة المستمرة، وذلك في إطار تطبيق البروتوكولات التي وضعتها الحكومة”.

وتابعت الرابطة :”سنتابع باستمرار الحالة الصحية للاعبي سانتوس وكذلك جميع لاعبي ولاعبات الرابطة، وسنأخذ في الحسبان دائما توصيات السلطات الصحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق