يونس محمود ينوي الترشح لرئاسة الاتحاد العراقي

(د ب أ) – توووفه

كشف النجم العراقي يونس محمود عن رغبته القوية في الترشح لرئاسة الاتحاد العراقي لكرة القدم من أجل المساهمة في تطوير الكرة العراقية خلال المرحلة القادمة، خاصة مع تولي الكابتن عدنان درجال منصب وزير الشباب والرياضة .

وحل اللاعب الملقب بالسفاح ضيفا في بث مباشر على موقع مشروع الجيل المبهر التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم قطر 2022 ، تحدث خلاله عن أهمية برنامج الجيل المبهر الذي يصب في صالح البشرية جمعاء كونه لايقتصر على بلاد معينة ويهتم بالشباب لخدمة مجتمعاتهم من خلال الرياضة وكرة القدم.

وقال يونس محمود إن مسألة ترشحه لرئاسة الاتحاد العراقي ترتبط بالتنسيق مع الكابتن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة، مشيرا إلى إن درجال لديه العديد من المشاريع والملفات التي يرغب في العمل عليها لتطوير الرياضة في العراق على العديد من المستويات.

وأشاد أسطورة كرة القدم العراقية خلال اللقاء بالمنتخب القطري الأول لكرة القدم، مؤكدا أحقيته في الحصول على لقب كأس آسيا العام الماضي للمرة الأولى في تاريخه.

وقال يونس محمود إن التتويج ثمرة لعمل منظم ومدروس من المشرفين على الرياضة وكرة القدم في قطر، ونتيجة طبيعية لما وصل اليه خريجو أكاديمية اسباير العالمية التي زودت المنتخبات القطرية بالكثير من الموهبين.

وأضاف: “أغلب من ساهم في تتويج قطر بكأس آسيا هم من خريجي أكاديمية أسباير، وهذا دليل على نجاح الأكاديمية وتحقيق الهدف المرجو منها.

وبسؤاله حول أصعب مواجهة خاضها المنتخب القطري في البطولة قال :” مباراة المنتخب العراقي كانت الأصعب له في مشوار حصوله على لقب كأس آسيا وهذا الفوز فتح للفريق القطري الطريق نحو الأدوار النهائية والحصول على اللقب.

وأضاف أيضا: “كنت أتوقع فوز المنتخب العراقي ولكن المنتخب القطري فاز في اللقاء وكسب التعاطف الكبير من كل الشعوب العربية كما فعل منتخبنا سنة 2007 حينما أحرز اللقب وسط ظروف كانت صعب يمر بها العراق وشعب العراق.

وثمن يونس محمود الدور الريادي لمشروع الجيل المبهر الذي يسعى إلى استخدام قوة كرة القدم في التأثير الإيجابي على الشباب، وقال إنه كأحد سفراء مونديال قطر 2022 ، سيعمل على نقل هذه التجربة إلى بلده العراق على غرار التجربة الناجحة في قطر، مشددا على أهمية تمسك الشبان بأحلامهم وطموحاتهم من أجل بلوغ أعلى المراتب الممكنة.

وحول قدرة المنتخب العراقي على بلوغ نهائيات كأس العالم بقطر 2022، اكد ان التصفيات على الأرجح ستجري في شكل تجمعات في قطر، ونتمنى بلوغ الدور الأول في مرحلة أولى ثم ننافس على التأهل من المرحلة الثانية ولدينا حظوظ في تحقيق هذه التطلعات رغم صعوبة المهمة”.

وبخصوص النجوم العالميين الذين تمنى اللعب إلى جوارهم، قال يونس محمود: “يظل رونالدو الظاهرة (البرازيلي) الأفضل بالنسبة لي في العالم، وتمنيت لو لعبت يوما ما إلى جانب ميسي وإبراهيموفيتش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى