حادث سير وبداية صعبة مع إشهار نادي عبري

توووفه- خليل التميمي

لم يثن حادث السير الذي وقع على أعضاء لجنة متابعة إجراءات إشهار نادي عبري في طريق عودتها من مسقط عن جهودهم وسعيهم لإنشاء ناد بالولاية حيث تم افتتاح نادي عبري عام 1971م ليكون أول نادي يؤسس في منطقة الظاهرة، وهو من الأندية القديمة في السلطنة.

وصدر القرار الرسمي في عام 1972، وينظم تحت لوائه العديد من الفرق الرياضية المنتشرة في قرى وبلدان الولاية.

ويتكون النادي من مبنى يضم العديد من المكاتب الإدارية ومسرحين ومكتبة وملعب معشب به مدرجات، كما يوجد ملعب ثلاثي لكرة الطائرة والسلة واليد.

لقد تميز نادي عبري بالعديد من الأنشطة أبرزها النشاط الثقافي، حيث فاز نادي عبري ثلاث مرات في المسابقة الثقافية (س، ج) على مستوى منافسات أندية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويعد أول نادي عماني يحصل على المركز الأول في هذه المسابقة على مستوى الخليج وذلك في عام 1987، في دولة الكويت كما حصل على المركز الثاني عام 1992 في نفس المسابقة على مستوى منافسات أندية مجلس التعاون الخليجي.

وعاد وحصل على المركز الثاني عام 1994 بذلك يكون نادي عبري الأول ثقافيا على أندية السلطنة ومثلها خارجيا ثلاث مرات.

ويحتكر عبري المركز الأول على أندية منطقة الظاهرة، كما حصل على المركز الأول على مستوى أندية الظاهرة والسلطنة في المسابقة الثقافية الخاصة بالأسبوع الثقافي عام 1994.

وفاز النادي خمس مرات في المسابقة الدينية منذ عام 1995 حتى عام 1999 على مستوى أندية الظاهرة وفاز أيضا بالمركز الأول على مستوى أندية السلطنة ليمثل أندية السلطنة في المسابقة الدينية خليجيا.

حرص نادي عبري على المشاركة في كأس جلالة السلطان المعظم ودوري عام السلطنة وله العديد من الإنجازات على مستوي دوريات المراحل السنية أبرزها حصوله على المركز الثاني في بطولة السطنة للناشئين عامي 1987 و2016، وكذلك المركز الرابع عام 2015، وحقق بطولة السلطنة للشباب عام 2017.

كما أن الفريق الأول كان رقما صعبا حيث لعب سنوات طويلة في الدرجة الأولى بعدها هبط للثانية فترة من الزمن قبل عودته مجددا الموسم المنصرم  2018-2019 بعد حلوله ثانيا بالدرجة الثانية، وحقق هذا العام إنجازا تاريخيا لأول مرة بوصوله لدور الأربعة ببطولة الكأس في انتظار استكمال البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق