جينا الألماني يستعد لعودة المنافسات

(د ب أ)-توووفه

من المقرر أن يخوض فريق كارل زيس جينا أولى مبارياته التي كانت مقررة على أرضه في دوري الدرجة الثالثة الألماني لكرة القدم بعد استئنافه،بدلا من ذلك في غرب ألمانيا بسبب عدم سماح السلطات في ولايته بإقامة المباريات بعد.

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم، قام بالتصويت، أمس الاثنين، على قرار عودة منافسات الدرجة الثالثة بنهاية الاسبوع، لكن ولاية تورنجيا الشرقية التي يتواجد بها فريق كارل زايس جينا لازالت تتبع إجراءات الإغلاق العام، حيث لا يسمح بتدريبات الفرق والبطولات الرياضية حتى الخامس من حزيران / يونيو المقبل.

وكان الفريق تدرب في حجر صحي بمدينة لايبزيج بولاية سكسونيا، لكن الفريق يستعد لمواجهة كيمنتز يوم الأحد المقبل في إحدى مدن غرب ألمانيا، مثل فورتسبورج أو ميبين، بحيث يساعده ذلك على تقليل مسافات السفر قبل مباراة أخري تقام بدون حضور جماهيري يوم الأربعاء المقبل.

وقال كريس فوريستر المدير الإداري بالنادي في تصريحات لصحيفة “تورينجر ألمانيا” ليوم: “نود أن نكون قريبين من مباراتنا الثانية في دويسبورج، حتى يكون لدينا معسكر تدريبي واحد فقط للمباراتين “.

وكان جينا، أحد فرق مؤخرة الترتيب في الدرجة الثالثة، واحدا من أندية المسابقة التي حاولت تأجيل عودة البطولة حتى حزيران /يونيو المقبل، وذلك بسبب صعوبات إجراءات الإغلاق العام في ألمانيا والتي تختلف من ولاية إلى أخرى.

وفشلت المحاولة التي قام بها زينا أمس الاثنين، في الوقت الذي يتعرض فيه الاتحاد الألماني للضغط بعدما تقدم نادي فالدهوف مانهايم صاحب المركز الثاني في ترتيب المسابقة بفاتورة قيمتها 79 الف يورو (86 الف دولار)، تمثل قيمة التكاليف لتطبيق معايير النظافة التي ستسمح باستئناف الموسم.

وكان الاتحاد الألماني كشف عن اتفاقه مع الهيئات المعنية في 15 أيار / مايو الجاري على تحمل الأندية كل التكاليف لكن وزارة الرياضة بولاية بإدن – فورتيمبرج التي ينتمي لها النادي نفت ذلك في بيان لها اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى