جدول المباريات الدوري الإيطالي

(د ب أ)- توووفه

وضعت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم في ساعة متـأخرة من مساء الجمعة جدولا لاستئناف فعاليات المسابقة في 20 حزيران/يونيو المقبل بعد أسابيع من التوقف بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

وكانت المسابقة توقفت في أوائل آذار/مارس الماضي بسبب وباء كورونا وذلك قبل آخر 12 مرحلة من المسابقة.

وبعد اجتماع عبر تقنية “كونفرنس كول” استمر على مدار اليوم كله، قررت الأندية الـ20 المشاركة في دوري الدرجة الأولى بإيطاليا استئناف المسابقة بالمباريات الأربع التي تأجلت في نهاية شباط/فبراير الماضي ثم تقام بعدها مباريات المراحل المتبقية من المسابقة.

كما اتفقت الأندية على أن تقام المباريات المتبقية من كأس إيطاليا قبل استئناف المسابقة حيث تتبقى في مسابقة الكأس مباراتا جولة الإياب في الدور قبل النهائي إضافة للمباراة النهائية بالبطولة.

وذكر بيان رابطة الدوري الإيطالي: “الأندية رحبت بالضوء الأخضر لاستئناف فعاليات الدوري والذي أعطاه وزير الرياضة الإيطالي فنشنزو سبادافورا، وصوتت الأندية بالإجماع على خوض المباريات الأربعة المؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين بالمسابقة في يومي 20 و21 حزيران/يونيو المقبل”.

وكانت مباريات أتالانتا مع ساسولو وانتر ميلان مع سامبدوريا وتورينو مع بارما وفيرونا مع كالياري تأجلت بسبب اجتياح وباء كورونا للمناطق الشمالية في إيطاليا.

كما توقفت مسابقة الدوري الإيطالي في التاسع من آذار/مارس الماضي بعد انتهاء فعاليات المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة لتتبقى فعاليات 12 مرحلة كاملة من المسابقة بخلاف المباريات الأربعة.

وتقام مباريات المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة في وسط الأسبوع بداية من يوم الاثنين الموافق 22 حزيران/يونيو المقبل.

ويتصدر يوفنتوس جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام لاتسيو.

وذكرت الرابطة أن جدول المباريات للمراحل الأخرى من المسابقة سيصدر خلال الأيام المقبلة.

كما سيعلن جدول مباريات كأس إيطاليا علما بأن المباراة النهائية للبطولة كان من المقرر أن تقام في 17 حزيران/يونيو المقبل.

وكانت مباراتا جولة الذهاب في المربع الذهبي للبطولة انتهتا بتعادل يوفنتوس مع ميلان (1-1) وفوز نابولي على مضيفه انتر ميلان (1-0) في منتصف شباط/فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى