هافيرتز المتألق يحدث الفارق مع باير ليفركوزن

(د ب أ) – توووفه

عندما سجل هدف الفوز الوحيد في شباك فرايبورج، نجح النجم الألماني الشاب كاي هافيرتز في إثبات قدرته مجددا على إحداث الفارق في صفوف باير ليفركوزن الذي يطمح للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وسجل هافيرتز هدفا في الدقيقة 54 ليقود ليفركوزن إلى فوز صعب على مضيفه فرايبورج (1-0) مساء أمس الجمعة في افتتاح منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وعقب المباراة، علق هافيرتز عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: “العمل الجاد، ثلاث نقاط”، وهو ما أظهر لاعب خط الوسط من خلاله أنه بحال جيد.

وكشف بيتر بوس المدير الفني لباير ليفركوزن أن الإصابة التي أجبرت هافيرتز على الخروج خلال مباراة أمس بعد دقائق قليلة من تسجيل الهدف، لن تمنع مشاركته في المباراة المقبلة للفريق المقررة أمام بايرن ميونخ.

وقال بوس: “إنه بحال جيد. لا أعرف تحديدا حالة الإصابة. ولكنه على ما يرام.”

ويعلق باير ليفركوزن أمال كبيرة على مشاركة هافيرتز في المباراة أمام بايرن ميونخ، وذلك في الوقت الذي تعززت فيه طموحات ليفركوزن بشكل كبير في حسم المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وسجل هافيرتز أمس الهدف الخامس له خلال أربع مباريات للفريق منذ استئناف منافسات البوندسليجا في 16 أيار/مايو بعد فترة التوقف بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتبادل هافيرتز الكرة ببراعة مع ليون بيلي وتحدى الرقابة الدفاعية اللصيقة ليسدد كرة مرت بين ساقي الحارس ألكسندر شفولو في طريقها إلى الشباك.

ولم يستطع كريستيان سترايش المدير الفني لفرايبورج إخفاء إعجابه بمهارة كاي هافيرتز، قائلا إنه نجح في هز الشباك بعد أكثر من تمريرة رائعة، مضيفا “إنه رائع”.

ووصفت صحيفة “كولنر شتات-أنتسايجر”، في عددها الصادر اليوم السبت، هافيرتز بأنه :”النجم الشاب الرائع لكرة القدم الألمانية”.

وأضافت :”قبل وقت طويل كانت هذه الأهداف تسمى /هدف مولر/ – نسبة إلى جيرد مولر، الذي يعد أفضل مهاجم على الإطلاق في الفرص داخل منطقة الجزاء.”

ولا شك في أن هافيرتز لا يزال أمامه طريق طويل قبل أن يتمكن من الوضول لمستويات مولر النجم السابق لبايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا الغربية سابقا، ولكن تسجيل تسعة أهداف وصناعة أربعة أهداف أخرى خلال عام 2020، كان إنجازا انفرد به هافيرتز على مستوى مسابقات الدوري الأوروبية الخمس الكبرى.

كذلك بات هافيرتز أول لاعب يسجل 35 هدفا في البوندسليجا قبل أن يصل عمره إلى 21 عاما.

وقال كريستيان جينتر مدافع فرايبورج معلقا على هدف هافيرتز: “هذه هي قدراته، هو فقط يحتاج ثانية واحدة.”

وشارك هافيرتز بالفعل في سبع مباريات مع المنتخب الألماني، ويتردد أنه يشكل هدفا مهما لبايرن ميونخ وأندية بارزة أخرى في أوروبا.

ومن المفترض أن يستمر عقد هافيرتز مع ليفركوزن حتى عام 2022، لكن الكثيرين يتوقعون انتقاله لفريق آخر هذا الصيف.

ومع ذلك، ربما لن يكون الأمر سهلا نظرا للأزمة التي تسبب فيها وباء كوفيد-19 والتي تجعل من الصعب على بعض الأندية دفع المقابل المالي المطلوب لضمه، والذي يتردد أنه يبلغ 100 مليون يورو (111 مليون دولار).

ومن ناحيته، لم يستبعد هافيرتز الانتقال للعب خارج ألمانيا، وقد أبدى رغبته في المشاركة بدوري أبطال أوروبا.

ورغم أنه يشعر بارتياح شديد مع ليفركوزن، قال هافيرتز في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية في نيسان/أبريل الماضي: “أرغب أيضا في اتخاذ الخطوة المقبلة في مسيرتي في مرحلة ما. هذا هو طموحي.”

واستعاد ليفركوزن توازنه بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها أمام فولفسبورج (1-4)، وحقق الانتصار في مباراة أمس ليظل داخل إطار المنافسة بقوة على التأهل لدوري الأبطال، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 56 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام لايبزج وثلاث نقاط أمام مونشنجلادباخ، وذلك انتظار لنتائج باقي مباريات المرحلة التاسعة والعشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى