دورتموند يعمق جراح بادربورن بالدوري

(د ب أ)- توووفه

تمسك بوروسيا دورتموند بآماله الضئيلة في المنافسة على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هذا الموسم، عقب فوزه 6 / 1 على مضيفه بادربورن اليوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز بوروسيا مونشنجلادباخ 4 / 1 على ضيفه يونيون برلين.

ورفع دورتموند رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثاني بترتيب المسابقة، متأخرا بفارق سبع نقاط عن غريمه التقليدي بايرن ميونخ (المتصدر)، قبل خمس مراحل على نهاية المسابقة، فيما توقف رصيد بادربورن عند 19 نقطة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، ويتأزم موقفه أكثر في صراعه من أجل تفادي الهبوط للدرجة الثانية.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، بادر ثورجان هازارد بالتسجيل لمصلحة دورتموند في الدقيقة 54، قبل أن يضيف زميله جادون سانشو الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وأشعل أوفه هونميير المباراة من جديد، عقب تسجيله هدفا لمصلحة بادربورن في الدقيقة 72 من ركلة جزاء، لكن سرعان ما عاد دورتموند لإحكام قبضته على المباراة، عقب تسجيل جادون سانشو والنجم المغربي أشرف حكيمي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 74 و85.

وأحرز مارسيل شميلزر الهدف الخامس للضيوف في الدقيقة 89، ثم اختتم سانشو مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السادس في الدقيقة 90، ليسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) وينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع.

ويأتي هذا الفوز، ليقلل نسبيا من حالة الإحباط التي سيطرت على محبي دورتموند، عقب خسارة الفريق الموجعة صفر / 1 أمام ضيفه بايرن في المرحلة الماضية، والتي قلصت كثيرا من آماله في الفوز بالبطولة هذا الموسم.

من جانبه، أنعش بوروسيا مونشنجلادباخ آماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بترتيب المسابقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، عقب فوزه الكبير والمستحق 4 / 1 على ضيفه يونيون برلين في وقت سابق اليوم.

وارتفع رصيد مونشنجلادباخ إلى 56 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، متفوقا بفارق الأهداف على بايرليفركوزن، الذي يحتل المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد، وبفارق نقطة أمام لايبزج، صاحب المركز الخامس، الذي يواجه مضيفه كولون غدا الإثنين بنفس المرحلة.

في المقابل، تجمد رصيد يونيون برلين، الذي عجز عن تحقيق أي فوز للمباراة السادسة على التوالي في البطولة، عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

افتتح فلوريان نيوهاوس التسجيل لمونشنجلادباخ في الدقيقة 17، ليحرز بذلك الهدف رقم 3000 في تاريخ فريقه بالدوري الألماني، ويصبح مونشنجلادباخ رابع فريق يصل لهذا العدد من الأهداف في المسابقة بعد بايرن ميونخ وفيردر بريمن وبوروسيا دورتموند.

وأضاف ماركوس تورام الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 41، غير أن سيباستيان أندرسون قلص الفارق بتسجيله هدفا ليونيون برلين في الدقيقة 50.

واصل تورام تألقه بعدما هز الشباك مجددا، بتسجيله الهدف الثالث لمونشنجلادباخ وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 59، في حين تكفل الحسن بليا بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 81.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى