موعد الموسم الجديد للدوري القطري

 (د ب أ)- توووفه

علمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن اتحاد كرة القدم القطري استقر على موعد إنطلاق الموسم الجديد من بطولة الدوري المحلي ليبدأ يوم 18 أيلول/سبتمبر المقبل بنفس النظام القديم بمشاركة 12 فريقا.

وكان الاتحاد القطري أعلن في وقت سابق عودة منافسات الدوري يوم 24 تموز/يوليو حتى 22 آب/أغسطس ،على أن ينتهى الموسم يوم 26 أغسطس بإقامة المباراة الفاصلة التي تحدد الهبوط والصعود بين وصيف الدرجة الثانية وصاحب المركز الثاني من القاع بدوري نجوم قطر.

ومن المنتظر أن تبدأ الفرق الاستعداد للموسم الجديد بعد أيام قليلة من نهاية المسابقة ،حيث لا يوجد فارق زمني بين انتهاء الموسم الحالي وبداية الموسم الجديد ، وهو ما يجعل الفرق في كامل الجاهزية الفنية والبدنية .

وسيعود الدوري القطري للانطلاق كما كان في السابق ،حيث كانت البطولة تنطلق في سبتمبر، قبل ان يتم تقديم بداية الموسم إلى شهر أغسطس بالموسمين الأخيرين ، كما تم تحديد موعد مباراتي نصف نهائي بطولة الكأس، واللتين ستتم إقامتهما يومي الثالث والرابع من سبتمبر القادم ، حيث تأهلت أربعة فرق هي العربي والأهلي والسد والريان.

ويتوقع ان تجري مباريات منافسات نصف نهائي كأس الأمير خلال القسم الأول للدوري، فيما سيكون النهائي في وقت مناسب تكون فيه الحياة قد عادت إلى طبيعتها السابقة ،على أمل الحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد –كوفيد19.

وسيحاول الاتحاد القطري وضع روزنامة الموسم الجديد مع مراعاة مشاركة الأندية المحلية في دوري أبطال آسيا، فضلا عن تحضيرات المنتخبات الوطنية التي تنتظرها الكثير من الاستحقاقات أبرزها منافسات التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر، ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق