منظمو فورمولا-1 يؤكدون تنظيم ثمانية سباقات 

(د ب أ)-توووفه

أكد منظمو سباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الثلاثاء، إقامة ثمانية سباقات في أوروبا في افتتاح بطولة العالم هذا الموسم، بدون حضور جماهير، وذلك اعتبارا من سباق الجائزة الكبرى النمساوي المقرر في الخامس من تموز/يوليو المقبل.

وذكرت إدارة فورمولا-1: “جميع السباقات الثمانية التي تقرر إقامتها، لن تشهد حضور جماهير وستقام في ظل إجراءات سلامة مشددة على أعلى درجة ممكنة”، وأضافت أنه :”سيجرى الإعلان عن مزيد من السباقات في الأسابيع المقبلة.”

ويشهد مضمار “ريد بول رينج” إقامة السباق النمساوي بدون جمهور في الموعد الذي كان مقررا له ضمن جدول منافسات الموسم، لكن السباق النمساوي سيأتي بذلك في افتتاح منافسات بطولة العالم، حيث تأثرت السباقات العشرة الأولى هذا الموسم إما بالتأجيل أو الإلغاء بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويقام سباق النمسا في الخامس من تموز/يوليو ثم يقام السباق الثاني على المضمار نفسه في 12 من الشهر نفسه، وذلك في إطار الحلول التي جرى التوصل إليها من أجل إنقاذ الموسم.

وبعدها يقام سباق الجائزة الكبرى المجري في 19 تموز/يوليو قبل أن يستضيف مضمار سيلفرستون البريطاني سباقين في الثاني والتاسع من آب/أغسطس المقبل، ويليهما سباق إسبانيا في 16 آب/أغسطس.

وتتواصل منافسات بطولة العالم بإقامة سباق بلجيكا في 30 آب/أغسطس ثم سباق إيطاليا على مضمار مونزا في السادس من ايلول/سبتمبر ليكون ثامن السباقات التي تقام في القارة الأوروبية ضمن بطولة العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق