نادال يعود لقيادة إسبانيا في كأس ديفيز للتنس

  • (د ب أ) – توووفه

 

 

أعلن الاتحاد الإسباني للتنس اليوم الثلاثاء أن رافايل نادال سيشارك مع فريق بلاده في بطولة كأس ديفيز الأسبوع المقبل، عندما يواجه المنتخب الألماني بمدينة فالنسيا الإسبانية في إطار منافسات دور الثمانية للمجموعة العالمية من البطولة.

ويعود نادال، الفائز بـ 16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام”، لقيادة الفريق الإسباني الذي يضم أيضا روبرتو باوتيستا وبابلو كارينيو وفيليسيانو لوبيز ودافيد فيرير.

وستشهد جولة المباريات أمام ألمانيا في كأس ديفيز الظهور الأول لنادال في الملاعب بعد شهرين من الغياب للإصابة.

ولم يخض نادال أي مباراة رسمية منذ انسحابه في يناير الماضي من نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام الكرواتي مارين سيليتش، إثر تعرضه لإصابة في الفخذ الأيمن.

وكان نادال يسعى إلى العودة للمشاركة في البطولات من خلال بطولة أكابولكو المكسيكية، ولكن آلام الإصابة عاودته قبيل انطلاق البطولة.

وغاب اللاعب الإسباني أيضا عن بطولتي الماسترز، ميامي وانديان ويلز، اللتين أقيمتا في الأسبوعين التاليين على أكابولكو.

ولم يشارك نادال مع الفريق الإسباني في كأس ديفيز منذ عام ونصف وتحديدا منذ أن خاض الدور الفاصل للتأهل للمجموعة العالمية في 2016 في الهند.

وقال سيرخي بروجيرا، المدير الفني للفريق الإسباني المشارك في كأس ديفيز: “رافا يتحسن مع مرور الوقت، إنه يتعافى من الإصابة ويتدرب بشكل أكبر، لا يزال أمامنا أسبوع ونصف حتى تبدأ المباريات، لا يزال هناك وقت”.

وسيتكون باقي الفريق الإسباني من نفس اللاعبين الذين فازوا على المملكة المتحدة في الدور الأول في شهر فبراير الماضي.

وعلى الجانب الأخر، لا يزال تشكيل المنتخب الألماني مجهولا، ولكن من المتوقع أن يكون على رأس الفريق، الذي تأهل إلى دور الثمانية لكأس ديفيز للمرة الأولى في السنوات الأربع الأخيرة، اللاعب الكسندر زفيريف، المصنف الخامس في الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين.

ولا يزال موقف اللاعب فليب كولشرايبر من المشاركة أمام إسبانيا غامضا.

وأضاف بروجيرا قائلا: “إذا حضر كولشرايبر فإن الأمور ستتغير إلى حد ما، بالطبع اللعب داخل الديار سيزيدنا قوة ولكن ألمانيا هي المنافس الأصعب الذي يمكن أن نستضيفه، بكل تأكيد ستكون مواجهات معقدة للغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى