تعديلات جديدة في نظام البطولات الأوروبية للأندية

  • (إفي) – توووفه

 

 

أقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قائمة تعديلات جديدة على نظام بطولاته للأندية بداية من الموسم القادم، تشمل السماح باجراء تبديل رابع في الأشواط الإضافية بالأدوار الإقصائية.

وستطبق التعديلات اعتبارا من موسم 2018/2019 على دوري الأبطال والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي. وتشمل إمكانية تطبيق التبديل الرابع عند الذهاب للأشواط الإضافية، خلال الأدوار الإقصائية.

كما تسمح التعديلات للفرق بإدراج قوائم من 23 لاعبا في المباريات النهائية لبطولات دوري الأبطال والدوري الأوروبي وكذلك السوبر (بدلا من 18 للمباريات الاخرى).

وسيمنح هذا التعديل، إمكانية إدراج 12 لاعبا بديلا للمديرين الفنيين بدلا من 7 فقط للسماح لهم باختيار الأنسب في التشكيلة بالمباريات الأهم في الموسم.

وسمح اليويفا للأندية كذلك بإضافة ثلاثة لاعبين جدد لقوائم الفرق بعد انتهاء دور المجموعات دون أي قيد.

وأكد اليويفا أن هذا الاجراء “يتماشى مع اللوائح الموجودة في الدوريات الوطنية، التي لا تفرض قيودا على خوض اللاعبين في المسابقات بسبب انتقالهم لناد جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية”.

وأخيرا تشمل التعديلات، كما هو الحال بالنسبة لدوري الابطال، السماح للفرق الفائزة بالدوري الأوروبي (أو كأس اليويفا سابقا) ثلاث مرات على التوالي أو خمس مرات على الاقل وضع شعار خاص على أكمام قميص الفريق.

وتنطبق هذه الحالة على إشبيلية الاسباني الذي فاز بالدوري الاوروبي مواسم 2006 و2007 و2014 و2015 و2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى