إيقاف العداءة البحرينية وبطلة العالم سلوى عيد مؤقتا

 (د ب أ)- توووفه

تواجه العداءة البحرينية الشهيرة سلوى عيد ناصر خطر الإيقاف لمدة عامين والغياب عن دورة الألعاب الأولمبية القادمة المقررة في طوكيو العام المقبل.

وأعلنت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم عن إيقاف العداءة سلوى عيد ناصر ، بطلة العالم لسباق 400 متر وصاحبة ثالث أفضل زمن في تاريخ هذا السباق ، بشكل مؤقت بسبب انتهاكها قواعد مكافحة المنشطات.

وأوضحت وحدة النزاهة أنها عاقبت سلوى عيد ناصر /22 عاما/ بالإيقاف المؤقت لأنها لم تلتزم بقواعد مكافحة المنشطات فيما يتعلق بالكشف عن مكان وجودها.

وقد تتعرض العداءة البحرينية للإيقاف لمدة عامين ما يعني غيابها عن أولمبياد طوكيو، والذي تم تأجيله للعام المقبل بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

وكانت سلوى فازت بذهبية السباق في بطولة العالم العام الماضي في العاصمة القطرية الدوحة قاطعة المسافة في 14ر48 ثانية ليصبح ثالث أفضل زمن في تاريخ هذا السباق بفارق 54ر0 ثانية عن الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الألمانية ماريا كوخ والذي حققته قبل 35 عاما.

ولم تكشف وحدة النزاهة عن أي تفاصيل. ولكن رياضيي ألعاب القوى يتعرضون للإيقاف حال خرق قواعد الكشف عن أماكن تواجدهم ثلاث مرات حيث يتعين عليهم هذا من أجل إتاحة الفرصة أمام سلطات مكافحة المنشطات لإجراء اختبارات الكشف عن المنشطات عليهم في أي وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى