فهد حلفاية يواجه عقوبة سجن تصل إلى عشر سنوات

(د ب أ)- توووفه

يواجه فهد حلفاية، المدير العام لنادي وفاق سطيف، المتهم في قضية التسجيل الصوتي المسّرب الذي يتضمن فحواه محاولات للتلاعب بنتائج بعض مباريات دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم، عقوبة سجن تصل إلى 10 سنوات.

كان قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد في العاصمة الجزائرية أمر أمس الأحد، بإيداع حلفاية، الحبس المؤقت، على خلفية اتهامه بالتلاعب بمباريات.

واصدر قاضي التحقيق نفس الأمر في حق وسيط اللاعبين نسيم سعداوي، الذي يواجه اتهامات تتعلق بـ” المساس بحرية الأشخاص”، و” التشهير”، و” تسجيل مكالمة هاتفية دون ترخيص”.

وقال شاكر قارة، وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن التحقيقات اظهرت مطابقة صوتي حلفاية وسعداوي، مع الصوتين اللذين تم رصدهما في التسجيل الصوتي الذي يزيد عن ثلاث دقائق و48 ثانية، وسجل بتاريخ 4 آذار/مارس الماضي.

واوضح قارة، انه تم تحديد 7 خطوط هاتفية خلال التحقيقات في القضية التي شملت الاستماع لـ9 اشخاص.

كما لفت ان وزير الشباب والرياضة هو من أودع شكوى ضد مجهول بتاريخ 18 أيار/مايو  الماضي، وان الوزارة تتمثل كطرف مدني في القضية.

وكشف ان قاضي التحقيق وجه الاتهام لثلاثة أشخاص، بينهم حلفاية وسعداوي  فيما وضع شخص ثالث تحت الرقابة القضائية.

ويمكن لقاضي التحقيق طلب الاستماع لأي شخص آخر اذا ما تطلبت التحقيقات ذلك.

وتنص المدة 247 على أنه ” يعاقب بالحبس من سنتين إلى 10 سنوات، وبغرامة من الفي دولار إلى 10 آلاف دولار كل من تلاعب او حاول التلاعب بسير منافسة او تظاهرة رياضية (نتائج المباريات) خرقا للأنظمة والمقاييس الرياضية التي تسيرها”.

أما المادة 303 من قانون العقوبات فتؤكد على انه ” يعاقب بالحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات سجنا وبغرامة مالية من 500 دولار إلى 3 آلاف دولار كل من تعمد المساس بحرمة الحياة الخاصة للأشخاص، بأي تقنية كانت منها التقاط وتسجيل أو نقل مكالمات أو احاديث سرية أو خاصة بغير إذن صاحبها أو رضاه، وكل من احتفظ بها أو وضع او سمح بأن توضع في متناول الجمهور أو الغير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى