سامباولي: هذه النتيجة تجعلنا نعيد النظر في بعض الأمور

 

 

 (إفي) – توووفه

 

اعتبر خورخي سامباولي، مدرب منتخب الأرجنتين، عقب الهزيمة الكاسحة أمام إسبانيا 6-1 الليلة الماضية أن نتيجة المباراة لم تكن هامة على المستوى “الكروي”، ولكنها كانت كذلك على المستوى المعنوي، وشدد على ضرورة تحمل المسؤولية عما حدث كي لا تتكرر مثل هذه الأمور في المونديال.

وقال سامباولي إن “الفريق حاول تقديم مباراة جيدة عبر الاستحواذ على الكرة من إسبانيا منذ البداية والبحث عن إمكانية لخلق فرص عبر ميزات اللاعبين”، مبينا أن الشوط الأول شهد تفوق إسبانيا وانتهى 2-0 لصالحها.

وأوضح أن “لا روخا” سيطر على مجريات الأمور في الشوط الثاني وكثف من هجومه وسط اضطراب في صفوف “راقصي التانجو”، وحين سارت الأمور على نحو سيء بالنسبة لمنتخب الأرجنتين جاءت هجمات إسبانيا سريعة للغاية، ما أدى إلى الهزيمة بهذا الفارق الكاسح.

واعتبر المدير الفني الأرجنتيني أن النتيجة النهائية لا تعكس ما حدث في الملعب، ولكنه شدد على ضرورة تحمل المسؤولية عن هذه المواجهة “كي لا تتكرر مثل هذه الأمور ي المونديال”.

كما أشاد بقوة الخصم الإسباني وتحكمه جيدا في مجريات اللعب حين خرجت الأمور عن السيطرة بالنسبة للأرجنتينيين، واعترف بأن لاعبيه لم يكونوا على مستوى دفاعي يمنحهم ” التوازن والصلابة” الذي كان ينتظره من فريقه.

وشدد سامباولي على ضرورة التعلم مما حدث والتحسن قبل المونديال، لافتا إلى أن مثل هذه المباريات يمكن أن تجعل المدرب يعيد النظر في رؤيته وتكتيكاته.

وعن غياب ميسي عن المواجهة، قال المدير الفني إن نجم فريق برشلونة “تدرب معنا وأمضى أسبوعا جيدا من جلسات المران، ولكنه مازال يعاني من متاعب في الساق، وعقب التدريب الأخيرة شعر بألم، ما أدى إلى عدم مشاركته، لقد كان برفقة الفريق دائما، وحتى خارج الملعب. لقد تأثرنا بغيابه، وظهر كثيرا افتقادنا لليو، لوجوده معنا ولتحفيزه لنا، ولحديثه بين الشوطين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى