هل “ستهتز” قناعـة لوف بعد الهزيمة أمام البرازيل ؟

 

 (د ب أ)- توووفه

 

رغم الهزيمة التي نالها المنتخب الألماني لكرة القدم أمام ضيفه البرايزلي في مباراتهما الودية مساء أمس الثلاثاء بالعاصمة برلين وفشل المنتخب الألماني (مانشافت) في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي ، لم يتغير تفكير ونظرة يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت قبل بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقطع المنتخب البرازيلي سجل المباريات المتتالية الخالي من الهزائم للمانشافت وتغلب عليه 1 /صفر مساء أمس ضمن استعدادات الفريقين لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وثأر المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) لهزيمته الثقيلة 1 / 7 أمام نظيره الألماني في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل حيث كانت مباراة الأمس هي المواجهة الأولى بين الفريقين منذ هذه الهزيمة الثقيلة على استاد مينيراو بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية.

وألحق المنتخب البرازيلي الهزيمة بمضيفه بعد 22 مباراة متتالية حافظ فيها المانشافت على سجله خاليا من الهزائم منذ هزيمته أمام فرنسا في المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) بفرنسا.

وحرم راقصو السامبا منتخب ألمانيا من معادلة رقمه القياسي في عدد المباريات المتتالية التي يخلو فيها سجله من الهزائم والبالغ 23 مباراة متتالية.

وكانت مباراة الأمس هي التجربة الأخيرة للمانشافت قبل الإعلان المرتقب من لوف لقائمة الفريق الأولية استعدادا للمونديال الروسي.

ورغم هذا ، ينتظر ألا تغير هذه الهزيمة شيئا كبيرا في قناعات لوف لدى اختيار القائمة التي سيدافع بها المانشافت عن لقبه العالمي في المونديال الروسي حيث ينتظر ألا تشهد القائمة المرتقبة أي مفاجآت.

ويتطلع لوف إلى عودة حارس مرماه العملاق مانويل نيوير للمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة بعدما أبعدته الإصابة عن الملاعب لأكثر من ستة شهور علما بأن نيوير بدأ أمس الثلاثاء الركض على الملعب تمهيدا للعودة غلى تدريبات فريقه بايرن ميونخ في الفترة المقبلة.

ويأمل نيوير في العودة إلى المشاركة في المباريات خلال المراحل الأخيرة من الموسم الحالي حتى يلحق بمشاركة المانشافت في المونديال .

ولم يستدع لوف إلى قائمته ، في مباراتي إسبانيا التي انتهت بالتعادل 1 / 1 يوم الجمعة الماضي والبرازيل التي انتهت بالهزيمة أمس ، اللاعب ماركو ريوس نجم خط وسط بوروسيا دورتموند.

ولم يلعب ريوس للمانشافت منذ عامين والذي تعرض لإصابة طفيفة أخرى بعد العودة للملاعب عقب فترة غياب طويلة.

كما يحتاج ماريو جويتزه زميله في بوروسيا دورتموند ، وصاحب هدف الفوز 1 / صفر على المنتخب الأرجنتيني في نهائي بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ، إلى إقناع لوف بأحقيته في المشاركة مع المانشافت في رحلة الدفاع عن اللقب العالمي خلال المونديال الروسي.

ولم يستدع لوف اللاعب جويتزه أيضا ضمن القائمة التي ضمت 26 لاعبا والتي شارك بها في مباراتيه الوديتين أمام إسبانيا والبرازيل.

ووضح عدم اقتناع لوف بمستوى الأداء أمام المنتخب البرازيلي حيث بدا غير سعيد بالأداء علما بأن تشكيلته شهدت سبعة تغييرات عما كانت عليه التشكيلة في مباراة إسبانيا.

وصنع المانشافت القليل من الفرص التهديفية أمام مرمى البرازيل فيما عانى في فترات عديدة أمام الهجمات المرتدة السريعة للسامبا.

وقال لوف : “لم يكن اليوم لنا. أجرينا العديد من التغييرات ، ويمكنكم مشاهدة هذا… ارتكبنا العديد من الأخطاء السخيفة التي سهلت اللقاء على البرازيل. دفعنا بالقليل من اللاعبين الشبان. نالوا بعض الخبرة وسيتعلمون من هذه المباراة”.

وأضاف : “افتقدنا لأسلوب لعبنا المعتاد والتقليدي بعد الاستحواذ على الكرة ، وخاصة في الشوط الأول. كل لاعب يمكنه تقديم أفضل مما قدمه”.

 

وسجل جابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي الهدف الوحيد للمباراة من ضربة رأس تصدى لها الحارس الألماني كيفن تراب لكنه سقط على خط المرمى فيما أكملت الكرة طريقه من فوقه لتجتاز خط المرمى بينما فشل هو في إبعادها.

وفي حالة عودة نيوير للمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة ، سيكون تراب حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي أحد الحراس المهددين بعدم المشاركة مع المانشافت في المونديال الروسي.

ولم يتردد توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني والمنتخب الألماني في انتقاد الأداء خلال مباراة الأمس أيضا ، وقال “رأينا أننا لم نكن بالمستوى الجيد الحقيقي. ربما كان جيدا أن نرى أننا ما زلنا بحاجة لمزيد من تطوير المستوى”.

ورغم هذا ، ظل لوف هادئا حيث كانت المباراة اختبارا جيدا لبعض اللاعبين الشبان. وأكد لوف أن الفرصة ستكون سانحة بشكل قوي لعلاج هذه السلبيات والمشاكل خلال معسكر الفريق الذي يمتد لأسبوعين قبل بدء مشاركته في المونديال الروسي.

ورغم وجود نجوم بارزين مثل توني كروس وجيروم بواتينج في تشكيلة الفريق ، غاب عن صفوف المانشافت أمس لاعبون بارزون مثل ماتس هوملز وتوماس مولر ومسعود أوزيل علما بأنهم من عناصر العمود الفقري للمانشافت.

وقال لوف : “لست قلقا لأنني أعلم أن الفرق قادر على تقديم أداء مختلف تماما… كل فريق يمر بيوم كهذا لا تسير فيه الأمور على ما يرام. أعلم قدراتنا وعقليتنا”.

وتشارك عناصر القائمة الأولية للمانشافت في معسكر الفريق التدريبي الذي يبدأ في 23 مايو المقبل.

ويخوض المانشافت خلال هخذا المعسكر مباراة ودية أمام النمسا في الثاني من يونيو بمدينة كلاجينفورت قبل تقليص القائمة إلى 23 لاعبا فقط لتكون القائمة النهائية التي يشارك بها المانشافت في المونديال الروسي.

ويخوض بعدها المانشافت مباراة ودية أخرى أمام المنتخب السعودي (الأخضر) قبل السفر إلى روسيا في 12 يونيو المقبل.

ويستهل المانشافت رحلة الدفاع عن لقبه العالمي بالمجموعة السادسة في الدور الأول للمونديال الروسي والتي تضم معه منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى