مسقط يضيف النجمة العاشرة لدوري اليد..وعمان يحتفظ  بالوصافة

 

توووفه – نادر فرج

 

 

استطاع نادي مسقط الفوز بكأس دوري الدرجة الأولى لكرة اليد بعد أن فاز في المباراة الختامية التي جمعته مع نادي عمان المتوج بمسابقتي السوبر ودرع الوزارة هذا الموسم والذي كان يبحث عن التتويج الثالث بنتيجة 23/19.

وكانت المباراة أقيمت مساء أمس في الصالة الرئيسية ببوشر برعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية الذي قام بتتويج البطل نادي مسقط والوصيف نادي عمان وأهلي سداب الثالث الذي فاز على السيب في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع بنتيجة 28/26.

 

بدأت  المباراة بحذر من الفريقين وبحذر شديد على المستوى الدفاعي وانعكس ذلك على المعدل المنخفض في الشوط الأول واستمر إلى الشوط الثاني .. وافتتح  هاني الدغيشي الأهداف لنادي مسقط بعد دقيقتين من صافرة حكام المباراة يرد عليه نصر التمتمي بعد مضي دقيقتين أيضا ثم يتوقف الفريقان لمدة ٤ دقائق كاملة، إلى أن أحرز المتألق قيس الحسني الهدف الثاني لنادي عمان واستمر المعدل القليل بالاستمرار في هذا الشوط حتى انتهى بنتيجة ٩/٦ لصالح مسقط.

ما ميز هذا الشوط أداء  المحترف إلياس بو جميال الذي قام بدور مزدوج في دفاع نادي عمان حيث أسندت له مراقبة أسعد الحنسي أفضل لاعبي كرة اليد العمانية  وقطع الكرات على نادي مسقط في ٧ مناسبات وتحولت إلى أهداف في ٣ حالات عن طريق الهجوم المرتد.. وتألق اللاعب الزئبقي قيس بإحرازه ٤  أهداف من الأهداف ال ٦ وفي المقابل طلب مراد بوسبته الوقت المستقطع  له في الدقيقة ١٣ ليغير من خطته الهجومية وهي تحويل حسام من لاعب جناح إلى ضارب في الخط الخلفي، وتحويل ممدوح إلى مركز الضارب الأيسر مما سبب خلل في التركيبة الدفاعية لنادي عمان مما جعله  يرتكب أخطاء داخل الدائرة والتسبب في ٣ رميات جزائية استطاع أسعد أن يحرز منها هدفين.

أما الشوط الثاني فجاء مغايرا عن الشوط الأول من ناحية الأهداف.. بدأها حمد الدغيشي المتألق على دائرة مسقط وتسبب في رمية جزائية لمسقط تصدى لها أسعد الحسني، وكاد الإيقاف المتكرر لمدة دقيقتين على نادي مسقط  أن يؤثر عليه حيث استغل نادي عمان ذلك وقلص الفارق إلى هدف في منتصف الشوط ١٤/١٥ حيث استغل زكي عبادة  ذلك وركز على إنهاء الهجمات عن طريق الجناح المتألق حسن الجابري الذي استطاع أن يحرز ٥ أهداف منفردا في هذا الشوط لينتهي هذا الشوط بنتيجة ١٤/١٤ .

 

مقتطفات من المباراة

 

غاب الاعتماد على الجناحين في كلا الفريقين خصوصا الشوط الأول مع ظهور نسبي لحسن الجابري جناح نادي عمان.

حصل أسعد الحسني لاعب مسقط على  أفضل هداف في الدوري  وقيس الحسني لاعب عمان  وحسين الجابري حارس مسقط أفضل لاعبين في المباراة.

نادي مسقط يستعين بحسن (الكينج) كبير المشجعين نادي الرفاع الغربي البحريني والمنتخبات البحرينية لمؤازرة الفريق.

أدار النهائي الدوليان البحرينيان حسين الموت وسمير المرهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى