كيريوس يوجه انتقادات حادة لمنظمي فلاشينج ميدوز

(د ب أ)-توووفه

وجه لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس اليوم الثلاثاء انتقادات حادة لمنظمي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز)، بعدما ذكرت تقارير أمس الاثنين أن البطولة ستقام في نيويورك في موعدها المحدد، وذلك رغم جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال كيريوس عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الناس الذين يعيشون في الولايات المتحدة يضغطون بالطبع من أجل المضي قدما في إقامة البطولة… أنانيون.”

وأضاف: “سأجهز سترة المواد الخطرة عند السفر من أستراليا ثم أضطر للخضوع للحجز الصحي لمدة أسبوعين لدى العودة.”

وكان كيريوس قال في وقت سابق إنه لن يشارك في أي من بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، تشهد حظرا لحضور الجمهور.

وتعد نيويورك من المناطق الأكثر تأثرا بانتشار عدوى كوفيد-19، لكن منظمي بطولة أمريكا المفتوحة يتطلعون للمضي قدما نحو إقامة البطولة.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” وشبكة “إي.إس.بي.إن” قد ذكرتا أمس الاثنين أن نسخة 2020 من بطولة أمريكا المفتوحة ستقام في نيويورك وفي موعدها المحدد سلفا.

ويخطط الاتحاد الأمريكي للتنس للإعلان عن هذه الخطوة هذا الأسبوع، حسب ما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصادر مطلعة في عالم التنس.

ووفقا للصحيفة الأمريكية فإن البطولة ستقام بدون جماهير، لكنها تنتظر أولا الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات الحكومية المختصة.

وتردد أن هذا المقترح حظى بمساندة الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين وكذلك الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

وجرى تعليق منافسات التنس حتى نهاية تموز/يوليو على أقل تقدير بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى