توجيه انتقادات لبطولة أمريكا المفتوحة 

(د ب أ)-توووفه

انتقد ديلان الكوت المحترف العالمي في لعبة تنس الكراسي المتحركة اليوم الخميس، انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة دون منافسات الكراسي المتحركة ، واصفا الأمر بأنه “تمييز مثير للاشمئزاز”.

وكتب لاعب التنس الأسترالي عبر حسابه على شبكة “تويتر” للتواصل الاجتماعي “أعتقدت بأنني قمت بما يكفي للتأهل، بطل أمريكا المفتوحة مرتين ، المصنف الأول على العالم، لكن لسوء الحظ فقدت الشيء الوحيد الذي يهم، أن أكون قادرا على السير، إنه تمييز مثير للاشمئزاز”.

وأكد الكوت انه لم يتم استشارة اللاعبين في هذا القرار.

وأعلن اندرو كومو حاكم نيويورك أمس الأول الثلاثاء أن بطولة أمريكا المفتوحة ستقام بدون جمهور انطلاقا من 31 آب/اغسطس رغم جائحة كورونا، التي تسببت في أضرارا كبيرة خاصة في نيويورك.

وأوضح الاتحاد الدولي للتنس أمس الأربعاء أن خطة استئناف المنافسات بما في ذلك بطولة أمريكا المفتوحة، تتضمن فقط منافسات الرجال والسيدات.

وأوضح البيان “الاتحاد الدولي للتنس يدرك أن تنس فئة الشباب والكبار والكراسي المتحركة والتنس الشاطئي يرغبون في استئناف المنافسات الدولية في أقرب فرصة ، والمزيد من التحديثات سيتم تقديمها فيما يتعلق بهذه الجولات في الوقت المناسب”.

من جانبه شدد الكوت المدافع عن حقوق ذوي الإعاقة، أنه ليس عرضة أكثر من غيره لفيروس كورونا المستجد فقط لأنه يستخدم كرسي متحرك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى