مدرب الناشئين يعلق على قرعة النهائيات الآسيوية

توووفه- خليل التميمي

أوضح هلال العوفي مدرب المنتخب العماني لكرة القدم للناشئين أن الأحمر وقع في مجموعة ليست بالصعبة، وليست بالسهلة، وأنه قادر على التأهل في حال توفر كافة التجهيزات لإعداد الفريق.

وقال العوفي عن قرعة البطولة في المجموعات الأربعة: “قرعة متوازنة لجميع المجموعات، جميع المنتخبات الستة عشر المتأهلة إلى النهائيات جديرة بالمنافسة وكل الفرق متساوية الخظوظ”.

وأضاف:” نظام القرعة بتواجد أربعة تصنيفات، يعني تواجد منتخبات ذات خبرات عالية ومتميزة على مستوى آسيا في المراحل السنية على رؤوس المجموعات وخاصة اليابان وكوريا وطاجيكستان من الفرق الحديثة والقوية في الوقت الحالي وهي وصيف البطولة الماضية”.

وعن الحظوظ تابع: “المجموعات متساوية والحظوظ في التأهل إلى المرحلة الثانية متقاربة بين كل المنتخبات، وحتى المنافسة على البطاقات الأربع المؤهلة إلى كأس العالم سوف تجد منافسة كبيرة بين جميع المنتخبات”.

وعن مجموعة الأحمر أردف: “بالنسبة لمجموعة الأحمر جيدة، ليست بالصعبة وليست بالسهلة، نتكلم عن منتخب طاجيكستان الذي يعتبر من أفضل المنتخبات على مستوى آسيا في المراحل السنية، والدليل على ذلك أنه وصيف النسخة الماضية التي أقيمت في ماليزيا خلف اليابان، والفريق تأهل من مجموعة قوية ضمت الأردن وحقق نتائج كبيرة في التصفيات، بالنسبة لليمن والإمارات فإن المميز أننا نعرفهما جيدا، كوننا نتواجد في نفس المدرسة، التي نعتبرها مدرسة خليجية، وهما كذلك هم يعرفان منتخبنا كثيرا، من ناحية أسلوب اللعب والمنطقة الجغرافية، وبالتالي فإن الحظوظ بيننا متساوية”.

وأتم:” قادرون على التأهل في حال توفر الظروف المناسبة من استعداد ومباريات وتجهيز قبل انطلاق البطولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى