الاتحاد الإماراتي يشكل لجنة للموسم الجديد

(د ب أ)- توووفه

شكل الاتحاد الإماراتي لكرة لجنة مشتركة تضم ممثلين من رابطة المحترفين ولجنتي المسابقات والمنتخبات للاتفاق على “روزنامة” الموسم الجديد، تراعى فيها مصالح الأندية التي ستشارك في دوري أبطال آسيا.

وأوضحت صحيفة “البيان” الإماراتية بموقعها الإلكتروني اليوم السبت أن الروزنامة ستراعي أيضا مشاركة المنتخب الأول في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وأضافت الصحيفة أن “الروزنامة” تعد هاجس الاتحاد من أجل مساعدة الأندية على وضع خطط الإعداد لموسم 2020-2021، وأن اللجنة المشتركة تسعى لإنجاز مهمتها في أقرب وقت، واعتماد جداول البطولات في شكلها النهائي.

وأكدت “البيان” أن انطلاقة الموسم الجديد ستكون بداية أيلول/سبتمبر المقبل من خلال جولتين في كأس الخليج العربي، على أن تكون انطلاقة دوري الخليج العربي في النصف الثاني من تشرين أول/أكتوبر، بعد انتهاء مباراة المنتخب الإماراتي “الأبيض” أمام ماليزيا في تصفيات المونديال.

من ناحية أخرى، قرر الاتحاد إلغاء أي عقوبات إدارية خاصة بإيقاف لاعب أو مدرب نتيجة حصوله على بطاقة صفراء في حال لم يتم تنفيذها حتى تاريخ وقف النشاط، ولا تنتقل العقوبة إلى موسم 2020-2021 مع استمرار تطبيق القواعد المتعلقة بالعقوبات الانضباطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى