مفاوضات مع الكولومبي بينتو لتدريب المنتخب الإماراتي

(د ب أ)-توووفه

بدأت لجنة الشؤون الفنية والمنتخبات بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم مفاوضاتها مع المدرب الكولومبي خورخي لويس بينتو، لتولي تدريب المنتخب الأول الفترة المقبلة.

وأشارت صحيفة “البيان” الإماراتية بموقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، إلى أن هذه الخطوة المفاجئة تأتي بعد توقف المفاوضات مع الروماني كوزمين، الذي طلب راتبا بلغ أربعة ملايين يورو بخلاف الجهاز المعاون مع عقد لمدة ثلاث سنوات إضافة للعديد من الامتيازات اللوجستية.

وأضافت الصحيفة أنه في حال تكللت مفاوضات لجنة الشؤون الفنية والمنتخبات مع بينتو، سيتم الإعلان الرسمي عن التعاقد معه، وإذا لم يتوصل الطرفان لاتفاق، سيتم اللجوء لخيار آخر.

ويمتلك بينتو  خبرات كبيرة وصلت إلى 22 محطة تدريبية مع فرق ومنتخبات أمريكا. وبدأ بينتو مسيرته التدريبية قبل 34 عاما، وبالتحديد في موسم 1984-1985، مع فريق مليوناريوس الكولومبي واستمر في التنقل بين الأندية، وقاد فريق يونيون ماجدلينا لأكثر من عامين، بين 1994 و1997.

وشهد عام 2004 أول تجربة لبينتو مع المنتخبات بتدريب منتخب كوستاريكا، واستمرت عاما ثم تولى تدريب منتخب كولومبيا عام 2006، ورحل عنه في 2008، وتلقى سلسلة من الانتقادات بسبب تراجع النتائج في تصفيات مونديال 2010 التي لم يتأهل إليها الفريق، وفي بطولة كوبا أمريكا 2007.

وعاد بينتو لتدريب منتخب كوستاريكا من 2011 إلى 2014، قبل أن يقود منتخب هندوراس خلال الفترة من 2014 إلى 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق