يوفنتوس يصطدم بميلان في مواجهة كلاسيكية بأهداف مختلفة

  • (د ب أ)- توووفه 

 

رغم اختلاف أهدافهما في الموسم الحالي ، ينتظر أن تكون المواجهة بين يوفنتوس وميلان غدا السبت في غاية الإثارة والتوتر بين الفريقين.

ويتطلع يوفنتوس إلى تمديد سجل الفوز المتتالي بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم إلى سبعة مواسم متتالية فيما يحلم ميلان  باحتلال مركز متقدم يمهد له العودة للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويترقب استاد “يوفنتوس”في مدينة تورينو مواجهة كلاسيكية مثيرة بين الفريقين غدا السبت في المرحلة ال30 من الدوري الإيطالي والتي تقام جميع مبارياتها غدا السبت نظرا لاحتفالات عيد الفصح بعد غد الأحد.

ويتصدر يوفنتوس جدول المسابقة بفارق نقطتين فقط أمام نابولي فيما يحتل ميلان المركز السادس الذي يتأهل صاحبه لمسابقة الدوري الأوروبي.

ولكن ميلان يتطلع إلى التخلص من فارق النقاط الخمس التي تفصله عن المركز الرابع الذي يتأهل صاحبه لمسابقة دوري الأبطال التي حصد ميلان لقبها سبع مرات سابقة.

وكان جينارو جاتوزو المدير الفني لميلان فاز بلقب دوري الأبطال مع الفريق مرتين سابقتين كلاعب.

وألمح ماسيميليانو ميرابيلي المدير الرياضي لنادي ميلان الإيطالي لكرة القدم إلى إمكانية تجديد عقد جاتوزو خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار ميرابيلي إلى إمكانية أن تكون هذه هي مفاجأة وهدية النادي إلى جماهيره في مناسبة (عيد الفصح) التي تشهد هدية مفاجئة توضع داخل البيض المصنوع من الشيكولاتة. وتشهد أوروبا الاحتفال بهذه المناسبة يوم الأحد المقبل.

وكان جاتوزو تولى تدريب الفريق في نوفمبر الماضي خلفا للمدرب فينشنزو مونتيلا بسبب سوء النتائج.

وقاد جاتوزو صحوة الفريق في الشهور القليلة الماضية حيث استعاد كثيرا من اتزانه في الدوري الإيطالي ليصبح التجديد لجاتوزو أمرا منطقيا حيث كان النجم السابق لميلان وقع على عقد حتى نهاية الموسم الحالي فحسب.

وقال ميرابيلي: “لا أعتقد أنه ستكون هناك مشاكل في تمديد العقد. قلت من قبل إن جاتوزو سيكون من أهم المدربين في السنوات المقبلة”.

وكان جاتوزو تألق كلاعب خط وسط في صفوف ميلان خلال العقد الأول من القرن الحالي وفاز مع الفريق بعدة ألقاب بين عامي 2003 و2011 منها لقبين في دوري أبطال أوروبا.

كما شارك جاتوزو في فوز المنتخب الإيطالي (الآزوري) بلقب بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

وفي المقابل ، تسلم ماسيميليانو أليجري قبل أيام قليلة جائزة “المقعد الذهبي” لأفضل مدرب في العام لتكون المرة الرابعة التي يحصل فيها على هذه الجائزة.

وكان أليجري فاز بهذه الجائزة مرة واحدة سابقة مع ساسولو ومرتين مع كالياري.

ويسعى يوفنتوس إلى استعادة نغمة الانتصارات في المسابقة بعدما انتهت مباراته الماضية بالتعادل السلبي مع سبال ليكون التعادل الأول للفريق بعد 12 انتصارا متتاليا.

ويفتقد يوفنتوس في مباراة الغد جهود مدافعيه جورجيو كيليني وأليكس ساندرو.

وتمثل مباراة الغد أفضل استعداد ليوفنتوس قبل مباراته الصعبة يوم الثلاثاء المقبل أمام ريال مدريد الإسباني في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا والتي تتسم بالطابع الثأري بعد هزيمة يوفنتوس أمام الريال 1 / 4 في نهائي البطولة نفسها الموسم الماضي.

وفي البطولة نفسها، يحل روما الإيطالي ضيفا على برشلونة الإسباني يوم الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال.

ويحل روما ضيفا على بولونيا غدا السبت في افتتاح فعاليات المرحلة فيما يحل نابولي ضيفا على ساسولو.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي أتالانتا مع أودينيزي وانتر ميلان مع فيرونا ولاتسيو مع بينفينتو وكالياري مع تورينو وجنوه مع سبال وفيورنتينا مع كروتوني وكييفو مع سامبدوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى