باراكلو مدربا لمنتخب أيرلندا الشمالية

(د ب أ)-توووفه

أعلن اتحاد كرة القدم في أيرلندا الشمالية أن المدرب أيان باراكلو سيتولى تدريب منتخب أيرلندا الشمالية في الدور الفاصل بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) والتي تأجلت لمنتصف العام المقبل.

واتخذ الاتحاد قرارا في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت بتصعيد باراكلو من تدريب منتخب الشباب (تحت 21 عاما) إلى قيادة المنتخب الأول الذي يخوض خلال الفترة المقبلة الدور الفاصل بتصفيات البطولة الأوروبية.

وتولى باراكلو تدريب منتخب الشباب (تحت 21 عاما) من 2017 كما تولى من قبل تدريب فرق سكونثورب يونايتد الإنجليزي وسليجو روفرز الأيرلندي وماذرويل في اسكتلندا.

وقال باراكلو: “سعدت بتكليفي بهذه المهمة… إنه لشرف كبير لي أن أشرف على تدريب منتخب أيرلندا الشمالية”.

وكان منتخب أيرلندا الشمالية سطع في السنوات القليلة الماضية تحت قيادة المدرب مايكل أونيل الذي قاد الفريق لإنهاء حقبة استمرت ثلاثة عقود من الغياب عن البطولات الكبيرة وتأهل إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016).

ولكن أونيل، الذي يتولى حاليا تدريب فريق ستوك سيتي الإنجليزي ، خسر مع منتخب أيرلندا الشمالية في الدور الفاصل بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم الماضية (روسيا 2018) قبل بلوغه الدور الفاصل المؤهل ليورو 2020.

ويلتقي منتخب أيرلندا الشمالية نظيره البوسني في المربع الذهبي بهذا الدور الفاصل والذي تقام فعالياته في تشرين أول/أكتوبر المقبل بعد تأجيله نتيجة تأجيل البطولة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

ويصعد الفائز من هذه المواجهة لملاقاة الفائز من المواجهة بين المنتخبين السلوفاكي والأيرلندي على أن تكون هذه المواجهة بنهائي الدور الفاصل في 12 تشرين ثان/نوفمبر المقبل على إحدى بطاقات التأهل ليورو 2020.

ووقع باراكلو عقدا لتدريب المنتخب الأول لمدة 18 شهرا. ويخوض الفريق مباراته الأولى بقيادة باراكلو عندما يلتقي نظيره الروماني في أيلول/سبتمبر المقبل ضمن منافسات النسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى