محاضرتان عن قانون قدم الصالات وتعديلاته

توووفه – خليل التميمي

تتواصل مساء اليوم إقامة محاضرات تطوير كرة قدم الصالات في الوطن العربي، والتي تقام تحت رعاية مجلس الشارقة الرياضي وبالتعاون مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وإشراف موقع ”عرب فوتسال” المهتم بتطوير كرة القدم للصالات محاضراته لتطوير اللعبة في الوطن العربي.

المحاضرة الأولى بعنوان التعديلات الأخيرة في قانون كرة قدم الصالات يقدمها المحاضر الإسباني بيدرو جالان وهو حكم دولي منذ عام 1996، ورئيس لجنة حكام كرة قدم الصالات في فيفا والاتحاد الأوروبي، كما شارك في ثلاث بطولات كأس العالم لكرة قدم الصالات، وهي: إسبانيا 1996، وجواتيمالا 2000، والبطولة الثالثة 2004 والتي أقيمت في تايبيه، المحاضر الإسباني حاصل على أفضل حكم بالعالم عامي 2003 و2004.

بينما يقدم المحاضرة الثانية عبدالرحمن عبدالقادر من البحرين، بعنوان قانون كرة قدم الصالات، وهو حكم دولي حاصل على الشارة الدولية عام 2003، كما اختير ضمن أول قائمة تحكيم نخبة عام 2008، التحق كمقيم للحكام في الاتحاد الآسيوي عام 2017.

أدار الحكم البحريني عددا كبيرا من المباريات القارية والعالمية أبرزها نهائي كأس آسيا لكرة قدم الصالات في اليابان عام 2007، ونهائي كأس العالم المصغرة للأندية في الكويت 2013، كما شارك في جميع بطولات كأس آسيا لكرة قدم الصالات على مستوى المنتخبات والأندية، وشارك في بطولات خليجية وعربية وبطولات شواطئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق