ليفربول يحظى بممر شرفي

(د ب أ) – توووفه

مع استمرار منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ينتظر أن يحظى ليفربول، الذي حسم تتويجه باللقب، بممر شرفي من جانب لاعبي مانشستر سيتي، البطل السابق، عندما يلتقي الفريقان بعضهما البعض يوم الخميس المقبل، بينما تتواصل المنافسات على البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز وكذلك انتزاع بطاقات المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

ولا تزال فرق نورويتش سيتي وأستون فيلا وبورنموث وكذلك ويستهام، بحاجة ماسة إلى حصد النقاط من أجل تفادي الهبوط، كما يدور الصراع بين فرق المقدمة على المشاركة الأوروبية حيث لا يفصل سوى ست نقاط بين ليستر سيتي صاحب المركز الثالث ومانشستر يونايتد صاحب المركز السادس.

وتلقى نورويتش سيتي صدمة أمس الأول السبت عندما خسر أمام مانشستر يونايتد (1-2) في دور الثمانية من كأس الاتحاد الإنجليزي، في مباراة حسمها مانشستر في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وشكلت الهزيمة ضربة موجعة لنورويتش سيتي، الذي يقبع في المركز العشرين الأخير في الدوري الممتاز بفارق ست نقاط خلف أقرب المراكز التي تضمن لأصحابها البقاء في الدوري الممتاز، وذلك قبل سبع مراحل فقط من نهاية المسابقة، وبالتالي تبدو فرصته في البقاء ضئيلة.

ولكن دانييل فارك المدير الفني لنورويتش سيتي أكد أن المستويات التي يقدمها الفريق تعزز أماله في تحقيق المعجزة.

وقال فارك عقب مباراة الكأس : “خسرنا بعد 120 دقيقة لعب… علينا استخلاص الإيجابيات. فقد استعرضنا تماسكا كبيرا في الدفاع أمام فريق من الطراز الأول. وإذا حافظنا على الانضباط، ستكون لدينا فرص أمام أفضل فرق الدوري.”

وأضاف : “يجب أن يمنحنا هذا الثقة في قدرتنا على حصد النقاط. يمكننا تقديم عروض جيدة كهذه، حتى لو لم نستطع حصد النقاط الكافية.”

ويحل نورويتش سيتي ضيفا على أرسنال، صاحب المركز التاسع، بعد غد الأربعاء، في الوقت الذي لا يزال أرسنال يتواجد فيه داخل إطار المنافسة على المشاركة الأوروبية.

أما بورنموث، صاحب المركز الثامن عشر، فيعاني من أزمة في ظل غياب كالوم ويلسون لمباراتين بسبب الإيقاف، وستكون أولاهما المباراة المقررة أمام نيوكاسل مساء الأربعاء.

وخسر بورنموث كلتا المباراتين اللتين خاضهما عقب استئناف المنافسات بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال إيدي هويي المدير الفني لبورنموث إن غياب ويلسون سيمنح لاعبين آخرين الفرصة لاستعراض قدراتهم وتقديم عروض بطولية.

وقال هويي: “هي خيبة أمل شديدة. ولكن عندما تواجه إصابة أو إيقاف، فإن هذا يمنح الفرصة للاعب آخر بالفريق.”

وأضاف: “سنفتقد جهود كالوم بالتأكيد. هو لاعب كبير ومهم للغاية بالنسبة لنا، لكن لاعبا آخر سيحصل على الفرصة لإحداث الفارق.”

ويستضيف مانستر سيتي فريق ليفربول على ملعب “الاتحاد”، وقد وعد بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بأن لاعبيه سيشكلون ممرا شرفيا للاعبي فريق ليفربول، الذي يدربه المدير الفني يورجن كلوب.

ويتطلع مانشستر سيتي إلى استعراض قدرته على المنافسة على اللقب مجددا في الموسم المقبل، بينما يسعى ليفربول إلى تحطيم رقم مانشستر سيتي في الدوري، والمتمثل في حصد 100 نقطة، حيث يمتلك ليفربول حاليا 86 نقطة في الصدارة، وذلك قبل سبع مباريات متبقية له في المسابقة.

أما ليستر سيتي صاحب المركز الثالث، فيحل ضيفا على إيفرتون، ويتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز موقعه سعيا لتأمين مشاركته بدوري الأبطال.

وقال ديميراي جراي لاعب ليستر سيتي إن المباراة أمام إيفرتون تشكل فرصة مثالية لإظهار رد فعل، بعد خسارة الفريق أمام تشيلسي وخروجه من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأضاف: “نحن في وضع رائع في الدوري الممتاز… من المهم أن نحافظ على ذلك، ونواصل تركيزنا، ونحاول الاحتفاظ بمركزنا وربما تحسينه.”

أما تشيلسي صاحب المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف ليستر سيتي، فيحل ضيفا على ويستهام، الذي يتفوق بفارق الأهداف فقط أمام مراكز الهبوط.

ويتطلع فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي إلى حصد النقاط على حساب فريقه السابق، لكنه قد يفتقد جهود المهاجم الأمريكي كريستيان بوليسيتش الذي كان قد خرج خلال المباراة أمام ليستر في كاس الاتحاد الإنجليزي، مصابا في ربلة الساق (عضلة السمانة).

وتشهد المرحلة الثانية والثلاثين اليوم الاثنين لقاء كريستال بالاس مع بيرنلي، بينما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على برايتون غدا الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى