قازان تفوز بتنظيم الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص

توووفه- خليل التميمي

أعلن الأولمبياد الخاص الدولى اليوم، عن فوز قازان الروسية بتنظيم الألعاب العالمية الشتوية 2022، بعد اعتذار السويد عن التنظيم حيث كان من المقرر إقامتها 2021، وبسبب تفشي وباء كورونا وعدم التوصل حتى الآن الى مصل، طلب الأولمبياد الخاص الدولى من السويد ترحيل الموعد إلى 2022، إلا أنها اعتذرت عن الموعد الجديد.

وكان ملف قازان قد احتل المركز الثاني للدول المتقدمة لاستضافتها، وبعد حصول الأولمبياد الخاص الدولى على كافة الضمانات الحكومية من الأولمبياد الخاص الروسي لإقامة تلك الألعاب، تم الإعلان عن فوزها بالتنظيم، ومن المتوقع مشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 108 دول حول العالم إلى جانب أنها سوف تجذب 3000 متطوع.

ومن المتوقع أن تشهد ألعاب قازان 4000 من كبار الشخصيات وأسر اللاعبين، مما يجعل الألعاب الشتوية حدثا عالميًا حقيقيًا، وتقام الألعاب الشتوية فى الفترة من 18 وحتى 29 يناير 2022.

وتعتبر قازان واحدة من أكثر مدن روسيا تجهيزًا من حيث البنية التحتية الرياضية، في 2009 وضمن استطلاع على شبكة الإنترنت اعترف الروس بها كعاصمة البلاد الرياضة، وقد استضافت قازان أحداثا رياضية متعددة على المستويين الوطني والعالمي، بما في ذلك بطولتان عالميتان لهوكي الجليد في (2005، 2011)، وبطولة الألعاب الصيفية الجامعية (2013)، وبطولة العالم لمبارزة السيوف (2014).

كما استضافت عاصمة تتارستان مباريات من بطولة كأس العالم لكرة القدم (2018)، وتمتلك المدينة عددا كبيرا من المرافق المخصصة لممارسة الرياضة والترفيه النشط، وعلى وجه الخصوص المجمعات الرياضية حيث يمكن لعب الهوكي أو ممارسة رياضة التزلج على الجليد، والحدائق المائية التي تحتوي على المسابح وألعاب الملاهي، أما لهواة الاستجمام النشط يوجد حديقة مجهزة بحبال ومركز لسيارات السباق الصغيرة (كارتينغ).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى