بورتو يستغل كبوة بنفيكا ويعزز صدارته للدوري

(د ب أ)-توووفه

واصل بورتو انطلاقته الجيدة وقطع خطوة جديدة على طريق الفوز بلقب الدوري البرتغالي اثر فوزه الثمين 1-0 على مضيفه باكوس دي فيريرا مساء أمس الاثنين في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة والتي شهدت فوز ماريتيمو على بنفيكا 2-0 وموريرنسي على مضيفه ديسبورتيفو أفيس 1-0.

وعزز بورتو صدارته لجدول المسابقة بالفوز في مباراة اليوم حيث رفع رصيده إلى 70 نقطة واستغل كبوة بنفيكا ليوسع الفارق في الصدارة إلى ست نقاط فيما تجمد رصيد باكوس دي فيريرا عند 31 نقطة في المركز الثالث عشر.

وسجل الكونغولي شانسيل مبيمبا الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة السابعة ليحصد ثلاث نقاط غالية لبورتو خارج ملعبه.

وتلقى بنفيكا لطمة جديدة في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري البرتغالي ومني بالهزيمة الثانية على التوالي بخسارته 0-2 أمام مضيفه ماريتيمو. وتجمد رصيد بنفيكا عند 64 نقطة في المركز الثاني.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى قبل نهاية المباراة بنحو ربع ساعة حيث سجل خورخي كوريا ورودريجو بينهو هدفي المباراة في الدقيقتين 74 و78 ليهرب ماريتيمو من منطقة الهبوط لدوري الدرجة الثانية ويقفز للمركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة.

واستعاد موريرنسي نغمة الانتصارات بفوزه الثمين 1-0 على مضيفه ديسبورتيفو أفيس.

وحقق موريرنسي الفوز الأول له في آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة ليرفع رصيده إلى 38 نقطة ويتقدم للمركز الثامن مضاعفا محنة ديسبورتيفو أفيس الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة العاشرة على التوالي في المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل فابيو أبريو الهدف الوحيد للقاء في الدقيقة 52.

وتجمد رصيد أفيس عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير حيث مني بالهزيمة الثامنة مقابل تعادلين فقط في آخر عشر مباريات خاضها بالمسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق