مسؤولة الكرة النسائية: هذا ما نحتاجه من أجل العالمية

توووفه – لؤي الكيومي

أكدت هاجر المزينية رئيس القسم النسائي باتحاد كرة القدم، أن الوصول إلى حلم العالمية يحتاج لتوفّر عدة عوامل، وذلك في تصريحات أدلت بها لموقع “كووورة”.

وحول أهم العوامل المساندة لتحقيق حلم الوصول إلى العالمية، قالت المزينية :” نحتاج إلى داعمين من الوزن الثقيل، سواء على مستوى المؤسسات أو الأفراد، وأهم من ذلك نحتاج الكثير من الصبر والعمل الجاد”.

وعن إمكانية احتراف اللاعبة العمانية في أوروبا ذكرت المزينية أنها قضية شائكة كما هو الحال لدى الرجال، مُعتقدة في الوقت ذاته أن أمر احتراف اللاعبة الخليجية بشكل عام والعمانية بشكل خاص، يعتمد على الجهود الفردية بقدرٍ أكبر من الجهود المؤسسية وهو أمر ممكن إذا ما توافرت لدى اللاعبات عدة عوامل أبرزها دعم واهتمام العائلة، وتخصيص جزء كبير من وقتها لهذا الهدف، والقدرة المادية لدعمه في بداية رحلة الاحتراف”.

وتطرقت المسؤول الأول عن كرة القدم النسائية في السلطنة إلى استضافة أستراليا ونيوزيلندا لمنافسات كأس العالم للسيدات 2023 :” سينعكس التنظيم إيجابًا على تركيز الاتحاد الآسيوي، على تطوير كرة القدم النسائية، وأيضا ضخ الاستثمارات بشكل أكبر، بعدما فشلت المنتخبات الآسيوية في التواجد بالمربع الذهبي لكأس العالم 2019 في فرنسا، ما يضع أكثر من علامة استفهام”.

وحول حظوظ المنتخبات العربية بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نسخة 2023، من 24 إلى 32 منتخبا، قالت : “من المنطقي أن تزيد حظوظ تأهل جميع المنتخبات، العربية وغير العربية”.

واستدركت: “لكن لا أظن أن زيادة عدد المنتخبات ستجعل المهمة أسهل للتأهل، فيوما بعد يوم تتزايد أعداد الدول المهتمة بالصعود إلى كأس العالم، كل الحظوظ قائمة للمنتخبات العربية، مع وجود العزيمة والطموح والعمل الجاد، وهذا الشيء لمسناه لدى أكثر من منتخب عربي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى